شوك الجمل.. نبات يعالج مرض الكبد وفاتح للشهية ويدخل فى صناعة هذا المنتج

الإثنين، 07 مايو 2018 08:00 م
شوك الجمل.. نبات يعالج مرض الكبد وفاتح للشهية ويدخل فى صناعة هذا المنتج شوك الجمل
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نبات شوك الجمل من النباتات ذات القيمة الغذائية العالية ويتميز بمذاقه المميز وفوائده الصحية لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن، وأهم فائدة لشوك الجمل أنه يعالج مرض الكبد، بحسب ما أكدت الدكتورة فايزة حمودة، أستاذة كيمياء النباتات الطبية بالمركز القومى للبحوث.

شوك الجمل
شوك الجمل

وأوضحت الدكتورة فايزة حمودة لـ"اليوم السابع" أن نبات شوك الجمل من النباتات الطبية التى يقوم قسم النباتات الطبية بالمركز القومى للبحوث بإجراء أبحاثاً حوله بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى وجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة بهدف إكثاره والمحافظة عليه وزراعته فى جميع محافظات الجمهورية.

وأشارت إلى أن زراعة شوك الجمل مشروع قومى لإنتاج وتصنيع النباتات الطبية باستخدام التكنولوجيا الخضراء، لاستخلاص هذه النباتات بطريقة تكنولوجية.

شاى شوك الجمل
شاى شوك الجمل

وأكدت أن شوك الجمل يفيد فى علاج مرض الكبد ويحسن وظائفه وفاتح للشهية ويساعد على الهضم ويحمى خلايا الكبد من التلف ويمنع السموم من التكون بالجسم، ويمنع تكون حصوات المرارة وينظف الأمعاء وينظم عمل إنزيمات الكبد ويعالج الإمساك.

وأوضحت أن شوك الجمل نبات آمن مفيد للصحة خاصة لكبار السن والأطفال، الذين يتناولونه بصورة محببة لهم لأنه حلو المذاق، كما أنه فى بعض دول العالم يدخل شوك الجمل فى صناعة منتج الكورن فليكس، مضيفة أنه يمكننا استغلال كل أجزاء النبات من الجذر إلى الورق بدون فاقد.  










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة