سعد الحريرى: تيار المستقبل حصل على 21 مقعدا بالبرلمان اللبنانى

الإثنين، 07 مايو 2018 03:02 م
سعد الحريرى: تيار المستقبل حصل على 21 مقعدا بالبرلمان اللبنانى سعد الحريرى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى إن تيار المستقبل حصل على 21 من مقاعد البرلمان فى الانتخابات البرلمانية التى جرت يوم الأحد مقارنة مع 33 مقعدا حصل عليها فى آخر انتخابات برلمانية جرت عام 2009.

وعلى الرغم من الخسائر فان الحريرى ما زال السياسى السنى الأقوى بحصوله على أكبر كتلة فى البرلمان المؤلف من 128 مقعدا مما يجعله المرشح الأوفر حظا لتشكيل الحكومة المقبلة.

وقال الحريرى فى مؤتمر صحفى "أمد يدى لكل لبنانى لتثبيت الاستقرار السياسى وتحسين المعيشة لكل اللبنانيين"

وقال الحريرى إن المجتمع الدولى ينبغى أن ينظر إلى نتائج انتخابات لبنان بإيجابية شديدة، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى لرئيس الوزراء اللبنانى عقب إعلان نتيجة الانتخابات البرلمانية.

واختتمت لبنان فى ساعة متأخرة من مساء أمس  عملية التصويت وبدأ فرز الأصوات بأول انتخابات برلمانية منذ نحو عقد، حيث ينتخب المواطنون 128 نائبا وفقا لقانون انتخاب جديد يعتمد النسبية والصوت التفضيلى ودوائر صغيرة.

وتنافس فى الانتخابات 597 مرشحاً، بينهم 86 امرأة، منضوين فى 77 قائمة، للفوز بأصوات 3.7 مليون ناخب مسجلين على لوائح الشطب، للوصول إلى البرلمان.

وبعد أسابيع من التجييش فى خطابهم السياسى بهدف استقطاب العدد الأكبر من الناخبين، التزم المرشحون منذ منتصف ليل الجمعة -  السبت بـ"الصمت الانتخابي"، بهدف إتاحة الفرصة أمام الناخبين لتحديد خياراتهم.

وفتحت صناديق الاقتراع أبوابها عند 07:00 صباحا بالتوقيت المحلى فى 1880 مركز اقتراع موزّعة على 15 دائرة انتخابية، وسط إجراءات أمنية مشددة، إذ وضعت الأجهزة الأمنية والعسكرية ما بين 20 و30 ألف عنصر فى حالة جهوزية، وفق وزارة الداخلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة