خبير يتوقع زيادة الإقبال الخارجى على السياحة المصرية الفترة المقبلة

الإثنين، 07 مايو 2018 10:07 م
خبير يتوقع زيادة الإقبال الخارجى على السياحة المصرية الفترة المقبلة إيهاب على خبير سياحى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال إيهاب على، الخبير السياحى، إن السياحة المصرية فى تطور مستمر خلال الفترة الماضية، وهناك توقعات كبيرة بمزيد من التدفق الخارجى على الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة من جانب السائحين الأجانب، خاصة أن الحالة الجوية فى مصر ستكون أكثر استقرارا لعدم وجود الظواهر الجوية السيئة المنتشرة بدول العالم.

وأوضح على، فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أن نجاح السياحة المصرية الفترة المقبلة يتطلب العمل على عدة محاور ومن أبرزها ضرورة وضع خرائط للمناطق السياحية بمصر والترويج لها، خاصة أن لدينا نموذج استضافة ملكة جمال العالم خلال الفترة الماضية بمصر للترويج للسياحة من الأهرامات ومن بعدها صرحت بعدم رصدها وجود خرائط بالمعالم السياحية ولا أى مكان يقدم عروضا سياحية.

وتابع الخبير السياحى، أنه على وزارة السياحة الاهتمام بسياحة رحلة العائلة المقدسة باعتبارها مصدر هام للسياحة المصرية من خلال وضع إرشادات بالطرق ووضع برامج سياحية تساعد على جذب السياح، بالإضافة إلى ضرورة وضع برنامج معين لخدمة السائحين بداية من الوصول للمطار وتطوير الأشخاص التى تتعامل مع السائحين والمتواجدين فى كل المقرات السياحية.

واستطرد :"على وزارة السياحة وضع خريطة سياحية كاملة لمصر توزع على كل الطائرات القادمة إلى مصر وتعتبر وسيلة جديدة للترويج للسياحة وفى نفس الوقت تحقق نتائج مهمة، بالإضافة إلى ضرورة تنظيم مسابقة لأفضل صور للشواطئ والمعالم الدينية والثقافية وأماكن السياحة الدينية وتأخذها شركات السياحة وتبدأ التسويق لها كأحد أساليب الدعاية ، ولدينا نموذج فى ذلك جزر المالديف".

وشدد على ضرورة التوسع فى  سياحة المؤتمرات، مثل مؤتمر الشباب ومؤتمرات شرم الشيخ التى نظمت تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، مما يعطى رسالة بأن مصر دولة تنظم مؤتمرات تساهم فى تدفق السائحين إليها.

وأكد أهمية الإعلان عن المناطق السياحية وفرض مساحة إعلامية بالقنوات الانجليزية والروسية عن الشواطئ المصرية والمدن السياحية والترفيهية، خاصة أن كل الشواطئ فى أوروبا صخرية وليست رملية مثل مصر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة