خالد صلاح

توجه لبناء فندق "بلازا" النيويوركى فى الإمارات بعد صفقة بـ600 مليون دولار

الإثنين، 07 مايو 2018 12:26 م
توجه لبناء فندق "بلازا" النيويوركى فى الإمارات بعد صفقة بـ600 مليون دولار فندق - أرشيفية
دبى (أ ف ب)
إضافة تعليق

 أعلن مستثمر فى دبى أنه اشترى بالتعاون مع شركة تطوير عقارى أميركية ضخمة فندق "نيويورك بلازا" حيث يسعى لتحويل المَعلم الشهير إلى علامة تجارية عالمية مرجحا افتتاح فرع له فى الإمارات بحلول 2020.

وأبرمت شركة شهال خان "وايت سيتى فنتشرز" ومقرها دبى مساء الأحد عن الصفقة بالاشتراك مع شركة كمران حكيم فى الولايات المتحدة لإتمام عملية الشراء التى تبلغ قيمتها 600 مليون دولار.

وقال خان لوكالة فرانس برس إن فندق "بلازا مميز للغاية لكنه لم يسبق أن تحول إلى علامة تجارية عالمية".

وظهر الفندق التاريخى فى عدة أفلام بينها فيلم "هوم الون 2" الشهير الذى ظهر مالكه آنذاك، وهو الرئيس الأمريكى الحالى دونالد ترامب، فى احدى اللقطات فى البهو.

والفندق كان ضمن الاستثمارات التى تملك شركة المملكة القابضة التابعة للملياردير السعودى الأمير الوليد بن طلال حصة مسيطرة فيه.

أحتُجز الوليد بن طلال فى نوفمبر الماضى مع أمراء ومسئولين فى فندق "ريتز كارلتون" فى الرياض فى إطار حملة أمنية على الفساد قبل أن يتم الإفراج عنه لاحقا مقابل تسوية مالية لم يعلن عن تفاصيلها رسميا.

وأكد خان أنه تم بالفعل "التوقيع" على الصفقة موضحا أن الملكية ستنتقل رسميا بتاريخ 25 يونيو.

وقال "أبحث عن مكان - ربما الصين أو حتى فى أوروبا -- لكننى أعتقد أنه سيكون من الجيد إقامة الفندق الوحيد الآخر (تحت علامة بلازا التجارية) فى أبوظبى أو دبى".

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة