خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

إحالة 12شخصا بينهم 7سيدات إلى المحاكمة بتهمة التجمهر فى حى الأسمرات

الإثنين، 07 مايو 2018 01:36 م
إحالة 12شخصا بينهم 7سيدات إلى المحاكمة بتهمة التجمهر فى حى الأسمرات محكمه - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحالت نيابة المقطم الجزئية برئاسة المستشار إسلام شكرى وإشراف المستشار أحمد عز الدين عبد الشافى المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، 12 شخصا بينهم 7 سيدات إلى محكمة الجنح، بتهمة التجمهر بحى الأسمرات، اعترضا على دفع ايجار الشقق.

وكلفت النيابة العامه فى وقت سابق ،أجهزة الحى والمحافظه القاهرة إعداد تقريرها حول الواقعة وأمرت مباحث استكمال التحريات ووجهت النيابة للمتهمين تهم عديدة منها التجمهر والدعوه للتظاهر بدون تصريح وإزعاج السلطات وتقدير السلم العام.

كشفت تحقيقات النيابة، إخطار أجهزة الحى أن سكان حى الأسمرات بدفع مبالغ مالى 300 جنيه نظير إيجار شهرى مقابل المسكن  للمعيشة اعترض عدد من سكان حى الأسمرات ونظموا تجمهرا بتاريخ 5 ابريل الماضى، وتبين المتهمين المقبوض عليهم مديونين بمالغ مالي يقدر 2000 جنية لكل منهم إجمالى 22 ألف جنيه تم دفعهم خلال التحقيقات، وتسلموا ايصال بذلك.

وطلب دفاع المتهمين تفريغ الكاميرات المحيطه الواقعة، وعرض الفيدوهات التى التى تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماع وعرضة على الجهات المختصة للفحص ومعرفعة المتورطين فى الواقعة، مشيرا الى أن واقعة الضبط تم بتاريخ 23 ابريل الماضى مما ينفي التهمه عن موكليه.

كان عدد من الأهالي تجمهروا بحي الأسمرات منذ أيام، اعتراضًا على رفع إيجارات للشقق السكنية، وألقى رجال الأمن القبض على 12 شخصًا من المتجمهرين.

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اذا اكرمت اللءيم تمرد...٣٠٠ جنيه كنتم تدفعونه فى شقق وحجرات غير ادميه قبل انتقالكم ل الاسمرات

😎

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/ مجدي المصري - القاهرة ...

تعودوا على أبو بلاش ..

كان لابد من وضع شروط لمن يستحق الحصول على هذه الشقق وأولها تقسيط ثمنها بالكامل ولو على 20 سنة بأقساط شهرية على أن يتم تمليكها لهم فيما بعد ويكفي المساكن الشعبية التي تم بناؤها في الستينات وتم تمليكها لحائزيها ببلاش وللأسف باعوها بمئات الآلاف ومنهم من بنى غرفة وأثنين بروز في الشارع وكان على الحكومة إستردادها من حائزيها وليس تركها لهم بدون مقابل ؟؟هؤلاء الحين يعتقدون نفس الشيئ بأنهم قد يمتلكونها بدون مقابل ..هل يُعقل أن يتم تعويض ساكن في عقار ما كما في مربع ماسبيرو وتخيير الساكن إما بتعويض مادي أو سكن مدعم بالإيجار ؟؟؟ يكفي تعويض المالك أما الساكن فله أن يبحث عن مكان أخر ليسكن فيه لأنه ليس بمالك بل ساكن ؟؟تفكير الحكومة جعل مثل هذه العينات التي تعودت على العيش في العشوائيات والبناء على ملك الدولة أو ما يُطلق عليه البيوت الحكر فأعتقدوا بأنهم ملاك هذه الأماكن ؟؟لابد من الوضوح من البداية ..من هؤلاء من يكسب بالآلاف شهرياً ومنهم على قد حاله ولكن لابد أن يجد ما يناسب دخله وإمكانياته .فهل يُعقل أن يتغرب الشباب بالخارج سنوات ليدخر ليشتري شقة صغيرة وغيره لم يدفع مليم ويأخذ شقة ؟؟عيب يا مسئولين ..

عدد الردود 0

بواسطة:

بكرى محمد احمد

الفساد

فساد المسئولين عن اختيار الحالات المستحقة للسكن فى مثل هذه المجتمعات الجديدة يحجب الفرصة عن المستحقين الحقيقيين ويتيح الفرصة لهؤلاء المحترفين .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة