وارن بافيت بعد شراء 75 مليون سهم من أبل: أخطط للحصول على المزيد

الأحد، 06 مايو 2018 12:18 م
وارن بافيت بعد شراء 75 مليون سهم من أبل: أخطط للحصول على المزيد أجهزة أبل
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لمح الملياردير الأمريكى وارن بافيت، إلى إنه سيشترى عددا أكثر من أسهم أبل Apple عندما يكون السعر مناسبا، وذلك بعد يومين فقط من كشفه عن شراء 75 مليون سهم إضافية من أسهم الشركة.

وفى الاجتماع السنوى للمساهمين فى شركته بركشاير هاثاواى، امتدح "بافيت" شركة أبل لتقديمها منتجات يرتبط بها المستهلك ولا يستطيع الاستغناء عنها، وأيد قرار "أبل" بإعادة شراء أسهمها، ووصفه بأنه الاستخدام الأمثل للسيولة لدى شركة التكنولوجيا.

وقال الملياردير الأمريكى: "أود أن ينخفض سعر سهم أبل"، بينما يُذكر أن "بركشاير" هى حاليا ثالث أكبر مساهم فى أبل بعد فانجارد جروب وبلاكروك، وأضاف بافيت: "يسعدنى أن يعيدوا شراء أسهمهم" وذلك بعد يومين فقط من كشفه عن شراء 75 مليون سهم إضافية، وبعد أربعة أيام من إعلان أبل أنها قد تعيد شراء أسهم بـ100 مليار دولار، وفى نهاية 2017 كانت بركشاير تملك 165.3 مليون سهم.

وأضاف وارن بافيت، أنه أخطأ بعدم تفكيره فى جوجل وأمازون كاستثمارين مهمين لشركته، ورد بافيت (87 عاما) وشريكه الملياردير تشارلى مونجر (94 عاما) على أسئلة المساهمين والصحفيين والمحللين فى اجتماع امتد لأكثر من ست ساعات فى أوماها بولاية نبراسكا.

واستبعد المليادير الأمريكى نشوب حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين، وأعرب عن اعتقاده بأن البلدين لن يقدما على "أمر طائش للغاية"، متابعا حديثه بالقول: "ستكون الولايات المتحدة والصين القوتين الأعظم فى العالم اقتصاديا وفى مناح أخرى لفترة طويلة جدا"، مضيفا أن أى توترات يجب ألا تقوض مزايا التجارة للطرفين.

وأجاب تشارلى مونجر، شريك وارن بافيت، على سؤال بشأن رسوم استيراد الصلب التى فرضها البيت الأبيض، مقرا بأن المنتجين الأمريكيين يتضررون، وتابع بالقول: "حتى دونالد ترامب يمكن أن يكون محقا فى بعض من هذه الأمور".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة