مرحب شهر الصوم.. معارض الحكومة للسلع المخفضة تجذب المواطنين فى الأقصر والقليوبية قبل الشهر الكريم.. مأكولات ومشروبات وأدوات منزلية وفوانيس.. والغرف التجارية تعلن تخفيض الأسعار 20% بمعارض أهلاً رمضان.. صور

الأحد، 06 مايو 2018 10:19 ص
مرحب شهر الصوم.. معارض الحكومة للسلع المخفضة تجذب المواطنين فى الأقصر والقليوبية قبل الشهر الكريم.. مأكولات ومشروبات وأدوات منزلية وفوانيس.. والغرف التجارية تعلن تخفيض الأسعار 20% بمعارض أهلاً رمضان.. صور سلع تموينية
المحافظات – أحمد مرعى – أحمد عبد الهادى بكير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظتى الأقصر والقليوبية افتتاح معرض ومنفذ لبيع مستلزمات وسلع شهر رمضان المبارك قبيل 10 أيام على رؤية هلال الشهر المبارك، حيث تم توفير كافة السلع المنزلية واليومية للمواطنين فى الشهر الكريم بأسعار مخفضة تناسب جميع المواطنين والفئات.

 

ففى محافظة القليوبية، افتتح الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها واللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية والدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدد من عمداء الكليات والوكلاء والأساتذه، معرض مستلزمات رمضان المقدم من جامعة بنها والمقام فى جمعية الشبان المسلمين.

 

وضم المعرض عددا كبيرا من المنتجات الغذائية واللحوم والألبان والمشغولات اليدوية واللوحات الفنية والمفروشات والمنظفات الصناعية وأشجار الزينة، وشهد المعرض اقبالاً كبيراً من المواطنين.

 

أكد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية خلال جولته بالمعرض على الدور الذى تلعبه جامعة بنها لخدمة المجتمع، وما تقدمه من دعم فى أسعار المنتجات المعروضه التى تتميز بانخفاض أسعارها مقارنة بالأسعار السائده فى الأسواق، وأن هذا المعرض يأتى امتداداً لنجاح معرض منتجات جامعة بنها الأول.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور القاضى على أهمية إقامة المعرض فى هذا التوقيت بما يمثل تخفيف الأعباء عن المواطنين وكسر موجة الغلاء التى تحدث فى مثل هذه الأيام من كل عام استغلالاً لاحتياجات المواطنين.

 

وأضاف القاضى أن منتجات الجامعة تتميز إلى جانب انخفاض أسعارها وجودتها العالية بأنها أصبحت بإقامة مثل هذه المعارض فى متناول المواطنين، وأن الجامعة تذهب إليهم لخدمتهم، قائلا: "إننا اتفقنا مع اللواء محمود عشماوى على إقامة منفذ دائم لمنتجات الجامعة لا يرتبط بمواسم، كما اتفقنا على أن تظل أبواب الجامعة مفتوحة لخدمة ابناء القليوبية والمحافظات المجاورة".

 

وشهد افتتاح المعرض عمداء كليات الزراعة والطب البيطرى والعلوم والتربية الرياضية والتربية النوعية وأمين عام الجامعة المساعد للشئون الإدارية وأمين عام الجامعة المساعد لخدمة المجتمع، يستمر المعرض على مدى خمسة أيام قابلة للامتداد حسب ما أبدوه المواطنون من رغبة فى استمراره.

 معارض الحكومة للسلع المخفضة تجذب المواطنين فى الأقصر والقليوبية قبل شهر رمضان
معارض الحكومة للسلع المخفضة تجذب المواطنين فى الأقصر والقليوبية قبل شهر رمضان

وفى محافظة الأقصر، افتتحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزينية، منفذا تم تسليمه لهيئة الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وتم تجهيزة من قبل القوات المسلحة، بحضور كل من اللواء أركان حرب محمد محمد عبدالباقى مدير عام شركة مصر العليا التابعة للجهاز الخدمة الوطنية، وعبد المحسن ربيع رئيس مركز ومدينة الزينية، والعميد حسن ابوزيد جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، والمهندس شريف أحمد فهمى مدير التسويق عن منافذ البيع بمحافظة الأقصر.

 

ويأتى ذلك بناءً على توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والحد من جشع التجار ولمحاربة الغلاء، وبناء على توجهات محمد بدر محافظ الأقصر للتجهيز منافذ للبيع.

 

كما تم افتتاح معرض السلع المعمرة الذى يقام بنادى التجديف بمدينة الأقصر، بحضور العميد أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر نائبا عن محافظ الأقصر محمد بدر، ومدير المعرض خالد عبد الفتاح، وتم خلال الافتتاح تكريم عدد من عمال النظافة والتجميل بالأحياء والقرى لما يقومون به من عمل شاق فى تنظيف وتجميل الأقصر، كما تم تكريم عدد من الموظفين بمحافظة الأقصر ومجالس المدن والقرى من المتفانين فى عملهم نظرا لجهودهم وعملهم الدؤوب.

 مأكولات ومشروبات رمضان وأدوات منزلية وفوانيس وسلع معمرة باسعار مخفضة للجميع
مأكولات ومشروبات رمضان وأدوات منزلية وفوانيس وسلع معمرة باسعار مخفضة للجميع

شهد الافتتاح عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وبعض الشخصيات العامة والعديد من أهالى الأقصر الراغبين فى شراء سلع من المعرض، ويضم المعرض مختلف أنواع الأجهزة الكهربائية والسلع المعمرة، وبالتعاون مع بنك مصر يقدم المعرض خدمة التقسيط بدون فوائد وأقل مقدم لجميع الموظفين فى القطاع الحكومى والخاص، وأصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاش، وأصحاب الشهادات والودائع، ويستمر المعرض حتى نهاية شهر رمضان الكريم وذلك فى إطار مبادرة معا ضد الغلاء.

 

وفى نفس السياق، قال عادل ناصر سكرتير عام اتحاد الغرف التجارية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إن أغلب السلع الغذائية التى سيتم عرضها فى معرض سوبر ماركت أهلا رمضان المقرر انطلاقه 10 مايو ستكون أقل من أسعار المعرض العام الماضى بنسبة ما بين 15 – 20%.

 الغرف التجارية تعلن تخفيض الأسعار لـ20% بمعارض أهلاً رمضان
الغرف التجارية تعلن تخفيض الأسعار لـ20% بمعارض أهلاً رمضان

وأوضح أن الاتحاد العام للغرف التجارية قرر مد فترة معرض سوبر ماركت أهلا رمضان يومين إضافيين بحيث يكون المعرض خلال الفترة من 10 إلى 16 مايو وليس 14 مايو، ولفت إلى أنه كان من المقرر أن يكون المعرض حتى يوم 13 أو 16 مايو لكن تم التوافق لمد المعرض حتى يوم 16 مايو.

 
 منفذ القوات المسلحة بمدينة الزينية بالاقصر
منفذ القوات المسلحة بمدينة الزينية بالاقصر

 

 جانب من توافد الاهالي علي المنافذ المخفضة بالاقصر
جانب من توافد الاهالي علي المنافذ المخفضة بالاقصر

 

 اقبال الاهالي علي المعارض باسعار مخفضة
اقبال الاهالي علي المعارض باسعار مخفضة

 

 بيع المجمدات داخل معرض القليوبية
بيع المجمدات داخل معرض القليوبية

 

 قيادات القليوبية خلال تفقد معارض مستلزمات رمضان
قيادات القليوبية خلال تفقد معارض مستلزمات رمضان

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة