لأول مرة.. الحكومة التركية تستعد لنشر البنود السرية لمعاهدة لوزان

الأحد، 06 مايو 2018 02:49 م
لأول مرة.. الحكومة التركية تستعد لنشر البنود السرية لمعاهدة لوزان توقيع معاهدة لوزان
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الحكومة التركية لنشر البنود السرية لمعاهدة لوزان لأول مرة، والتى وقعتها مع دول الحلفاء (بريطانيا، فرنسا، إيرلندا، الإمبراطورية الروسية) بعد الحرب العالمية الأولى.

 

وقالت صحيفة "ينى شفق" التركية، اليوم الأحد، فقد بدأت وزارة الشؤون الخارجية التركية العمل على نشر البنود، بعد صدور قرار من الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، بفتح المجال أمام المواد السرية لمعاهدة لوزان.

 

وطلب أردوغان، بحسب الصحيفة، نقل الوثائق المخزنة فى الأرشيف الفرنسى إلى وسائل الإعلام الرقمية، ليس فقط لوزان، بل جميع الفواتير والرسائل المرفقة ومعاهدات مضيق مونترو.

 

ووقعت معاهدة لوزان للسلام فى 24 يوليو 1923، فى مدينة لوزان السويسرية بين تركيا من جهة وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان واليونان ورومانيا والبرتغال وبلغاريا وبلجيكا ويوغسلافيا من جهة أخرى.

 

وجاء توقيع المعاهدة حينها من قبل حكومة أنقرة التى كانت منافسة لحكومة إسطنبول بقيادة الصدر الأعظم المسئول أمام السلطان العثمانى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني

معروف ان القردخان مرتزقة في المؤامرات اللي بتحاك علي العالم مثل اجداده

القردخان مرتزقة للعصابة الشيطانية الصهيونية الماسونية اعداء الانسانية و السلام العالمي مثل اجداده العثمانين المجرمين اللصوص اللي اتهذمو امام اسيادهم المصرين بقيادة محمد علي حتي تحرير اليونان و جزيرة القرم في 1830 .. فالان هذا المرتزقة التركي القردخان عضو التامر علي اسياده من الشعب العربي لخدمة اسياده من العصابة الشيطانية الصهيوانجلوامريكية و الكيان الصهيوني فشل في المؤامرة فبداء يبحث عن اوراق ابتزاز اخرى للاوروبين بعد ما اتفضح امره امام اسياده الشعب العربي و الاسلامي و بعض الدول الاوروبية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة