صراع البطاقات الأوروبية فى الدوريات الكبرى.. فالنسيا وبيرنلى الأبرز

الأحد، 06 مايو 2018 02:03 ص
صراع البطاقات الأوروبية فى الدوريات الكبرى.. فالنسيا وبيرنلى الأبرز فريق بيرنلى الإنجليزى
كتب - سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعل الصراع فى دوريات أوروبا الكبرى على خطف بطاقات التأهل إلى البطولات القارية فى الموسم الجديد، وذلك مع اقتراب إسدال الستار على دوريات "بيج 5"، فى الوقت الذى اشتعل فيه صراع النجاة من الهبوط بين فرق المؤخرة.

 

الدورى الإنجليزى (بيرنلى يحقق المفاجأة)

بيرنلي
بيرنلي

 

حقق فريق بيرنلى الإنجليزى مفاجأة بالتأهل إلى الدورى الأوروبى الموسم المقبل، حيث ضمن على الأقل المركز السابع الذى يتيح له المشاركة فى الدور التمهيدى من المسابقة، إن لم يتمكن فى خطف بطاقة التأهل مباشرة من أرسنال صاحب المركز السادس، وتعتبر هذه المشاركة الأوروبية الثالثة فى تاريخ بيرنلى بعد مشاركتهم فى كأس أوروبا موسم 60-61.

أما أرسنال فقد ضمن الدورى الأوروبى، ولا يزال الصراع بين تشيلسي وتوتنهام أصحاب المراكز الخامس والرابع على التوب 4 والتأهل إلى دورى الأبطال الموسم المقبل، فيما ضمن مانشستر سيتى ومانشستر يونايتد وليفربول المشاركة فى دورى الأبطال.

 

الدوري الإسبانى (فالنسيا يعود إلى الأبطال)

فالنسيا
فالنسيا

 

وفى الدورى الاسبانى عاد فالنسيا إلى دورى أبطال أوروبا بعد الغياب فى آخر 3 نسخ، وذلك بعد هزيمة ريال بيتيس صاحب المركز الخامس مساء السبت أمام أتلتيك بلباو بثنائية نظيفة، ليضمن الخفافيش مقعد دورى الأبطال مع برشلونة وأتلتيكو مدريد وريال مدريد.

أما فى الدورى الأوروبى فقد ضمن ريال بيتيس المشاركة من خلال المركز الخامس، واقترب فياريال من اللحاق به، ويتصارع إشبيلية مع خيتافى وجيرونا وإيبار على بطاقة الدور التمهيدى، ويبدو أن الفريق الأندلسى هو الأقرب.

 

الدورى الإيطالى (ميلان يصارع على بطاقة يوروباليج)

ميلان
ميلان

 

وفى الدورى الإيطالى ضمن الثنائى يوفنتوس ونابولى التواجد فى دورى الأبطال الموسم المقبل، وهما الأول والوصيف فى جدول الكالتشيو، وحتى الآن ثنائى العاصمة الإيطالية روما ولاتسيو اقتربا أيضًا من التشامبيونزليج حال لم تتغير مراكزهما حتى نهاية الموسم.

أما فى الدورى الأوروبى فقد اقترب إنتر ميلان من الدورى الأوروبى، بينما لا يزال ميلان يصارع على البطاقة الأخيرة مع أتالانتا صاحب المركز السابع والفارق بينهما نقطتان فقط.

 

الدورى الألمانى (شالكه إلى دورى الأبطال)

ميلان
ميلان

 

كما عاد فريق شالكه الألمانى إلى دورى الأبطال الموسم المقبل، بعد أن ضمن المشاركة، بتأكد حصوله على مركز الوصيف بعدما رفع رصيده إلى 60 نقطة، متقدماً بفارق خمس نقاط على بوروسيا دورتموند الذي ضمن البطاقة الثالثة رغم خسارته أمام ضيفه ماينز.

ولا يزال دورتموند متقدماً على كل هوفنهايم وليفركوزن بثلاث نقاط مع فارق ثلاثة أهداف عن الأول وستة أهداف عن الثاني، ودخل لايبزيج وصيف بطل الموسم الماضي دائرة المنافسة على البطاقة الرابعة بعدما رفع رصيده إلى 50 نقطة بفوزه الكبير على ضيفه فولفسبورغ 4-1.

 

الدورى الفرنسى (صراع نارى بين موناكو ومارسيليا وليون)

مارسيليا
مارسيليا

 

ضمن باريس سان جيرمان بطل الدورى الفرنسى التواجد فى دورى الأبطال الموسم المقبل، وترك الصراع للثلاثى الأبرز فى الدورى الفرنسى موناكو ومارسيليا وأولمبيك ليون، علمًا بأن أول فريقين فى فرنسا يتأهلان مباشرة إلى الأبطال، وخوض الثالث الدور التمهيدى.

ويحتل ليون حاليا الوصافة بـ72 نقطة، بينما يحتل موناكو الثالث بـ71 نقطة، ويحتل مارسيليا الرابع بـ70 نقطة، وإن لم يتأهل أحدهم فقد ضمن المشاركة في الدورى الأوروبى، مع صاحب المركز الخامس الذى يحتله حاليًا سانت إيتيان.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة