أكرم القصاص - علا الشافعي

تكليفات ورسائل حازمة فى اجتماع وزير الإسكان برؤساء المدن.. مدبولى: لدينا تكليفات رئاسية أضعاف ما أنجزناه فى 4 سنوات.. ولرؤساء المدن: فيه شغل نار مطلوب واللى مش هيقدر يقول.. وإزالة الإشغالات والباعة مسئوليتكم

الأحد، 06 مايو 2018 09:30 م
تكليفات ورسائل حازمة فى اجتماع وزير الإسكان برؤساء المدن.. مدبولى: لدينا تكليفات رئاسية أضعاف ما أنجزناه فى 4 سنوات.. ولرؤساء المدن: فيه شغل نار مطلوب واللى مش هيقدر يقول.. وإزالة الإشغالات والباعة مسئوليتكم وزير الإسكان يجتمع برؤساء أجهزة المدن الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تهديدات بالنقل والإقالة، وتكليفات جديدة، والتشديد على الالتزام بالجدول الزمنى للمشروعات، والاهتمام بالبنية التحتية ومنظومة المياه والصرف، هذه كانت أهم محاور لقاء الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، برؤساء أجهزة المدن الجديدة.

 

وزير الإسكان: "فيه شغل نار مطلوب واللى مش هيقدر يقول"

الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، بدأ الاجتماع بكلمات قليلة ولكن تحتوى على رسائل عديدة، حيث قال إن الفترة المقبلة فيها تكليفات كثيرة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فيما يخص تنمية المدن الجديدة وتطويرها.

 

وزير الإسكان: لدينا تكليفات رئاسية فى الفترة المقبلة أضعاف ما أنجزناه فى السنوات الأربع الماضية

وأضاف الوزير مصطفى مدبولى، قائلا: "لدينا تكليفات رئاسية فى الفترة المقبلة أضعاف ما أنجزناه فى السنوات الأربع الماضية، فيه شغل نار مطلوب، واللى مش هيقدر يقول".

 

وكلف وزير الإسكان رؤساء أجهزة المدن الجديدة بإعداد تقرير خلال أسبوع يتضمن المشروعات التى سيتم الانتهاء منها خلال عام، على أن تكون الأولوية لمشروعات الطرق، والمحاور التنموية فى كل مدينة، والبنية الأساسية، وتطوير مداخل المدن، وتنسيق الموقع، مستطردا: "هذه مسئوليتكم وليست مسؤولية أحد آخر".

 

وشدد الدكتور مصطفى مدبولى، على ضرورة متابعة البرامج الزمنية لتنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعى، و"سكن مصر" و"دار مصر" فى كل مدينة، مع الاهتمام بجودة التنفيذ والتشطيبات، وضرورة العمل على سرعة تشغيل الخدمات، حتى يستفيد بها السكان بمجرد حصولهم على الوحدات، كما كلف بمتابعة موقف توصيل المرافق للأراضى المطروحة للمواطنين بنظام القرعة العلنية، وإذا حدث أى تأخير يكون رئيس الجهاز نفسه على علم بسببه، ولو حدث أى عائق أو مشكلة يتولى حلها.

 

مدبولى: إزالة الإشغالات والباعة الجائلين فى المدن الجديدة مسئولية رئيس الجهاز ونوابه

وأكد وزير الإسكان فى حديثه خلال الاجتماع، على أن إزالة الإشغالات والباعة الجائلين فى المدن الجديدة مسؤولية رئيس الجهاز، ونوابه، ومعاونيه، وأنه لن يسمح بوجود هذه المظاهر العشوائية فى المدن الجديدة، وعلى رؤساء المدن المتابعة اليومية لهذا الملف المهم، مطالبا إياهم بالاستعداد الكامل لمواجهة الطوارئ والأزمات، خاصة المناخية، بخطط طوارئ محددة.

 

ولفت مدبولى، إلى أهمية التأكد من كفاءة عمل منظومة مياه الشرب والصرف الصحى ومراجعتها وتطويرها بصورة مستمرة، والاهتمام بمراكز خدمة المواطنين، والتواصل مع السكان، وحل مشكلاتهم المختلفة، كما أشار إلى أن هناك تقييما مستمرا لأداء كل رؤساء أجهزة المدن الجديدة، ونوابهم، ومعاونيهم، ومدى قدرة كل منهم على تنفيذ المهام الموكلة له.

 

رؤساء أجهزة المدن: اجتماع الوزير تضمن رسائل عدة أبرزها عدم التهاون مع أى تقصير

وفى سياق متصل، قال عدد من رؤساء أجهزة المدن، لـ"اليوم السابع"، إن اجتماع الوزير وخطابه لنا تضمن عدة رسائل أبرزها سرعة إنجاز المشروعات الجارية والالتزام بالجدول الزمنى، وعدم التهاون مع أى تقصير.

 

من جانبه قال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة، إن الوزير ركز فى حديثة على كافة المدن ولم يقتصر كلامه على مدينة بعينها، مشددًا على سرعة الانتهاء من مشروعات اللاند سكيب، والطرق والبنية التحتية بالمدن.

 

رئيس جهاز برج العرب الجديدة: وزير الإسكان شدد على رفع كفاءة الأحياء القديمة بكل مدينة

وأضاف غنيم، أن رفع كفاءة الطرق، كانت أبرز التكليفات التى صدرت من وزير الإسكان فى الاجتماع، مؤكدًا على أن الوزير شدد على الانتهاء من رفع كفاءة الأحياء القديمة، ورفع كفاءة الطرق بها، وأن يتم تقسيم الخطة لمناطق بحيث يحدد كل رئيس جهاز منطقة بعينها ويضع لها جدول زمنى ويتم الانتهاء منها بشكل كامل، وتلاشى أى أخطاء تحدث، فالأسلوب الذى كان يتبع من فتح أعمال فى مناطق عدة دون الانتهاء منها بشكل سريع، له مخاطر عديدة، كما شدد الوزير على تجنب ذلك.

 

وشدد وزير الإسكان على أن يكون داخل كل جهاز مدينة مركز لخدمة المواطنين، بحيث يقوم بسرعة تلقى شكاوى المواطنين وحلها فى أسرع وقت ممكن.

 

الاهتمام بمنظومة المياه والصرف جاءت على رأس أجندة أولويات الوزير خلال لقائه مع رؤساء أجهزة المدن

 

أما المهندس شريف مجدى، رئيس جهاز مدينة الشروق، أكد على أن وزير الإسكان طالب فى اجتماعه مع رؤساء أجهزة المدن بسرعة إنهاء خطة التطوير داخل كل جهاز مدينة، والاهتمام بمنظومة المياه والصرف، ووضع خطة طوارئ لإنهاء أى أزمة تواجهها أى مدينة جديدة.

 

وأكد مجدى، على أن الدكتور مصطفى مدبولى، طلب بسرعة الانتهاء من مشروع سكن مصر بمدينة الشروق، والاهتمام بمشروعات اللاند سكيب داخل المدينة.

 

سرعة الانتهاء من مشروعات الطرق والإسكان بمدينة العبور قبل 30 يونيو

فيما شدد المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز مدينة العبور، على أن الوزير خصص جزء من اجتماعه برؤساء أجهزة المدن للتعرف على نسب تنفيذ المشروعات الجارية بمدينة العبور، وخطة الجهاز، لافتًا إلى أن الوزير شدد على سرعة الانتهاء الطريق الرئيسى بالمدينة، وخط 10، وسرعة تنفيذ المشروعات قبل 30 يونيو المقبل.

 

وأوضح رئيس جهاز مدينة العبور، أن الدكتور مصطفى مدبولى شدد على سرعة الانتهاء من تشطيب الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، وتركيب عدادات كهرباء ومياه بكل وحدة، وترفيق المشروع، كما طلب بسرعة مراجعة منظومة النظافة داخل المدينة، مشددا على أن الهيئة مستعدة لتوفير أى امكانيات أو معدات تحتاجها أى مدينة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبج العظيم احمد الفقى

تخصيص وحدة سكنية

ااعاوزين سيادة رئيس الجمهورية ورئيس وزارء ووزير الاسكان والتعمير يتدخل لحل مشكلتى محمد عبد العظيم احمد رقم قومى 27803010100311 ت01272979880 يشكو من وزاره الاسكان حيث ان تم التقدم للحصول على وحده سكنيه فى الاسكان الاجتماعى مرحله ثامن حيث نه من اصحاب 5 % وموظقف حكومه بوزاره الصحه وتم الرفض المواطن يشكو من وزاره الاسكان حيث ان تم التقدم للحصول على وحده سكنيه فى الاسكان الاجتماعى مرحله ثامن كراسة زرقاء حيث نه من اصحاب 5 % وموظقف حكومه بوزاره الصحه وتم الرفض بسبب الدخل 970جنية صافي سنة 2016 وحاليا 1170صافى يبسبب الدخل وتم ارسال خطاب بنك الاسكان والتعمير 12/12/2016 فرع جاردنينا ش الهرم واسمه غير مسجلة لية انا موظف حكومة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة