أكرم القصاص - علا الشافعي

تكريم إبراهيم الكونى فى ختام ملتقى تونس للرواية العربية الأول.. صور

الأحد، 06 مايو 2018 10:20 ص
تكريم إبراهيم الكونى فى ختام ملتقى تونس للرواية العربية الأول.. صور تكريم إبراهيم الكونى
رسالة تونس – بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم وزير الثقافة التونسى محمد زين العابدين الكاتب الليبى الكبير إبراهيم الكونى، فى ختام فعاليات ملتقى تونس للرواية العربية، فى دورته الأولى، والذى ينظمه بيت الرواية فى تونس، وأسسه الكاتب التونسى كمال الرياحى، واستمرت فعالياته على مدار ثلاثة أيام فى الفترة من الثالث وحتى الخامس من مايو الجارى، وحل "الكونى" ضيف شرف الدورة الأولى للملتقى.
 
وقال الكاتب كمال الرياحى، خلال كلمته التى ألقاها فى ختام الملتقى، أتوجه بالشكر لكل من شارك من كتاب الرواية فى ملتقى تونس للرواية العربية، فى دورته الأولى، كما أتوجه بالشكر لوزير الثقافة التونسى محمد زين العابدين، الذى أصغى إلى وآمن بفكرة تأسيس أول بيت للرواية العربية ليكون فى تونس، فلقد ساعدنى كثيرًا، ومعه طورنا فكرة المشروع لحظة بلحظة، كما أتوجه بكل الشكر الخاص لفريق بيت الرواية الصغير، مشيرًا إلى أن أغلب المشاركين فى الملتقى دائمًا ما كانوا يسألونه عن حجم فريق بيت الرواية.
 
من جهته قال وزير الثقافة التونسى محمد زين العابدين، إننى أتوجه بالشكر للكاتب كمال الرياحى، على حماسته وفكرته وحرصه على نجاح الدورة الأولى من الملتقى، لذا فإننى أؤكد أن دور الوزارة هو الإصغاء دائمًا للمثقفين والأدباء أصحاب الأفكار الجديدة، التى رأينا دورها وأثرها على أرض الواقع حينما تتحقق، ويكون لها أثر كبير فى المستقبل.
كما توجه وزير الثقافة التونسى بالشكر لكل الأدباء وكتاب الرواية العربية والتونسية الذين حرصوا على المشاركة فى فعاليات متلقى تونس للرواية العربية، فى دورته الأولى.
 
وقال وزير الثقافة التونسى، أتصور أن فكرة بيت الرواية العربية، سوف يتم انتشارها فى العديد من الدول العربية، وسوف يتم استنساخها، وهو أمر نفخر ونعتز به، وسوف نعمل دائما على أن يكون هذا البيت مكانا كبيرًا لكافة الأدباء، وأن يكون مكانا لائقا بهم وبمكانتهم الأدبية.
 
وشارك فى الدورة الأولى من ملتقى تونس للرواية العربية كل من: رشيد الضعيف من لبنان، الحبيب السالمى من تونس - فرنسا، إبراهيم عبد المجيد من مصر، مسعودة بوبكر من تونس، إنعام كجه جى من العراق - فرنسا، أبو بكر العيادى من تونس - فرنسا، أمين الزاوى من الجزائر، محمد على اليوسفى من تونس، آمال مختار من تونس، عبد العزيز بركة ساكن من السودان - النمسا، حسونة المصباحى من تونس، كمال الزغبانى من تونس، حسن بن عثمان من تونس، هدى بركات من لبنان - فرنسا، آمنة الرميلى من تونس، محمد الجابلى من تونس. محمود عبد الغنى من المغرب، أحمد مجدى همام من مصر، الحبيب السائح من الجزائر، محمود طرشونة من تونس، على المقرى من اليمن - فرنسا، خيرية بوبطان من تونس، سعود السنعوسى من الكويت، شفيق الطارقى من تونس.
 

 


 


 


 


 


 


 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة