الاحتلال الإسرائيلى يقصف موقعا شمال غزة

الأحد، 06 مايو 2018 08:49 ص
الاحتلال الإسرائيلى يقصف موقعا شمال غزة طائرات حربية إسرائيلية ـ صورة أرشيفة
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قصفت طائرة حربية إسرائيلية فجر اليوم الأحد، بصاروخ واحد على الأقل موقعا شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن طائرة حربية من نوع إف16، أطلقت صاروخا على موقع شمال بيت لاهيا، ما أدى إلى وقوع أضرار بالغة وحالة من الخوف فى صفوف الأطفال القاطنين بالقرب من المكان المستهدف.

وزعم جيش الاحتلال بأن القصف جاء ردا على اختراق شبان للسياج الحدودى شرق القطاع..وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلى أن طائرة عسكرية إسرائيلية بدون طيار، هاجمت نقطة رصد تابعة لحركة حماس شمال قطاع غزة .

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، صباح اليوم الأحد، أن الناطق باسم الجيش الإسرائيلى، أكد قيام الجيش بالاستهداف، وذلك ردا على إطلاق طائرات ورقية محملة بمواد حارقة من هذه النقطة، بحسب زعمه.

وكان انفجار قد وقع أمس فى دير البلح وسط قطاع غزة وأدى إلى استشهاد 6 أشخاص، واتهمت كتائب القسام إسرائيل بالوقوف وراء الانفجار، فيما نفى الجيش الإسرائيلى على لسان متحدث باسمه أى دور له فيه.

من ناحية أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى فجر اليوم 5 مواطنين فلسطينيين من القدس، و3 آخرين من الخليل جنوب الضفة الغربية فيما أصابت شابا بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط خلال اقتحامها للمدينة.

ففى القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى فجر اليوم الأحد، ثلاثة مواطنين بعد دهم منازلهم بصورة وحشية فى بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، وتم اقتيادهم إلى مركز اعتقال وتحقيق فى المدينة المقدسة، كما اعتقلت شابين من سكان الحى الافريقى الملاصق للمسجد الأقصى المبارك من جهة باب الناظر "المجلس"، وتم اقتيادهما إلى مركز تابع للاحتلال فى المدينة، وذلك بعد اعتداء مجموعة من المستوطنين عليهما، خلال مشاركتهما فى تعليق زينة رمضان بشارع الواد الرئيسى والمفضى إلى أبواب الأقصى وأسواق القدس القديمة.

وفى الخليل جنوب الضفة الغربية، أصيب، شاب، بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط، اليوم الأحد، وآخرون بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل، واعتقل ثلاثة مواطنين.

يذكر أن مستوطنى البؤر الاستيطانية المقامة على اراضى وممتلكات المواطنين الفلسطينيين، كانوا قد اعتدوا أمس على محال تجارية فى سوق الذهب بالخليل والمغلق بقرار عسكرى من سلطات الاحتلال وفتحوها وعبثوا بمحتوياتها.

وفى طوباس شمال الضفة، صورت طواقم ما يسمى "بالتنظيم الإسرائيلي"، يرافقها جيب عسكرى للاحتلال، اليوم الأحد، منشآت وخيام السكان فى الرأس الأحمر، جنوب شرق طوباس.

وقال الناشط الحقوقى عارف دراغمة، أن طواقم "التنظيم الإسرائيلي"، داهمت منطقة الرأس الأحمر جنوب شرق طوباس، وشرعت بتصوير منشآت وخيام المواطنين بالمنطقة، ما أثار الخوف لدى المواطنين من عمليات هدم فى المستقبل، كما احتجزت قوات الاحتلال رئيس مجلس قروى عاطوف احمد اشتية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة