موجز أخبار الساعة 1.. الرقابة الإدارية تضبط 4 مسئولين بارزين بوزارة المالية متلبسين برشوة

السبت، 05 مايو 2018 01:07 م
موجز أخبار الساعة 1.. الرقابة الإدارية تضبط 4 مسئولين بارزين بوزارة المالية متلبسين برشوة الرقابة الإدارية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها قبام الرقابة الإدارية بضبط 4 مسئولين بارزين بوزارة المالية متلبسين برشوة وفيما يلى عرض لأهم الأخبار:
 
 
‏‏ألقت هيئة الرقابة الإدارية، القبض على "م.ص" مدير عام سابق بقطاع تمويل الشركات الكبرى بأحد البنوك، لتقاضيه مبلغ 1.3 مليون جنيه على سبيل الرشوة من صاحب مجموعة شركات خاصة، مقابل سرعة نهو وتسهيل إجراءات حصول الشركات على تسهيلات ائتمانية وقروض من البنك، وبعرض المتهمين على النيابة أمرت بحبسهما.
 
 
انطلقت اليوم السبت، فعاليات معارض الغرفة التجارية بالجيزة بمنطقتى المنيب والعمرانية على أن يتم تدشين 8 معارض أخرى فى باقى مناطق الجيزة ليصبح إجمالى معارض الغرفة التجارية فى الجيزة 10 معارض.
 
 
قال اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، أن منظومة الانتاج الحربى بمصر منظومة متفردة، تمتلك 17 شركة صناعية، ومراكز للبحث والتطوير التكنولوجى
 
 
رصد موقع "Hotel Management" الأمريكى، زيادة نسبة الإشغالات فى فنادق مصر خلال الربع الأول من العام الحالى، بأعلى نسبة منذ عام 2010، فى أكبر مؤشر على تعافى السياحة فى مصر.
 
 
فى مفاجأة مدوية تكشف عن خداع قادة الإخوان فى الخارج، لشبابهم العاملين فى أبواقهم الإعلامية، طالب عدد من الشباب التابع للجماعة والعاملين فى قناة الشرق فى تركيا والتى يمتلكها الهارب أيمن نور، الحكومة المصرية بالسماح لهم والعفو لعودتهم مرة أخرى للبلاد، وذلك على غرار الأزمات التى تشهدها الجماعة وأبواقها الإعلامية فى الخارج، وفضح قادة الإخوان الذى يسيطرون على زمام الأمور وسرقة أموال العاملين.
 
 
تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، من إلقاء القبض على (أ.س) موظف بإحدى مؤسسات الزكاة الخيرية التابعة لأحد البنوك بالقطاع المصرفى، أثناء قيامه بسحب وتحويل مبلغ 800 ألف جنيه لحسابه من أموال الخيرات الخاصة بالمؤسسة فى أحد فروع البنك، منتحلا صفة شخص آخر بغية عدم كشف وإخفاء هويته الأصلية.
 
 
انطلقت اليوم السبت، فعاليات معارض الغرفة التجارية بالجيزة بمنطقتى المنيب والعمرانية على أن يتم تدشين 8 معارض أخرى فى باقى مناطق الجيزة ليصبح إجمالى معارض الغرفة التجارية فى الجيزة 10 معارض.
 
 
قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة إن استراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية تعتمد على 4 صناعات رئيسية، تشمل الصناعات الكيماوية وصناعة الغزل والنسيج وصناعة مواد البناء والصناعات الهندسية، مضيفا أن القرارات التجارية الأخيرة ساهمت فى تقليل عجز الميزان التجارى بحوالى 35%، لافتاً إلى أن معدلات النمو الصناعى لمصر حققت أعلى معدلات نمو فى العالم خلال آخر 8 أشهر.
 
 
تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، من إلقاء القبض على (ت.ف)، لزعمه أنه مسئول بإحدى الأجهزة الأمنية، وطلبه مبلغ مليون جنيه من صاحب شركة صرافة، مقابل استغلال نفوذه المزعوم بتعديل مجريات الأمور فى القضية المقامة ضد الشركة، بسبب مخالفتها الشروط القانونية للتعامل فى النقد الأجنبى، عن طريق إعداد تحريات يقدمها للمحكمة تأتى فى صالح صاحب الشركة.
 
 
قضت محكمة جنح ثان بنها الجزئية على كل من مديرة الإدارة الهندسية، ومهندسة الصيانة، وفنى الصيانة بمستشفى جامعة بنها التعليمى بالحبس لمدد تتراوح ما بين 3 سنوات وحتى 6 سنوات على التوالى لكل منهم وبكفالة مالية تتراوح ما بين 30 حتى 50 ألف جنيه لقاء إيقاف التنفيذ المؤقت .
 
 
نشرت الجريدة الرسمية فى عددها الصادر اليوم، قرار رقم 66 لسنة 2018  للفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وذلك بتعديل بعض أحكام قرار القائد العام للقوات المسلحة رقم 203 لسنة 2012، بشأن تحديد قواعد وضوابط التملك وحق الانتفاع فى منطقة شبه جزيرة سيناء.
 
 
 
 
 
 
 
 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة