طارق شوقى: التعليم الحالى يدمر عقول الطلاب والنظام الجديد يهز عروش الفساد

السبت، 05 مايو 2018 11:19 م
طارق شوقى: التعليم الحالى يدمر عقول الطلاب والنظام الجديد يهز عروش الفساد طارق شوقى وزير التعليم
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تواجه حربًا ضروس، ونظام التعليم الجديد يهز عروش المصالح والفساد والأنانية المطلقة، وهناك دول ليس من مصلحتها تطبيق هذا النظام الذى يحقق التنمية لمصر كلها.

وأشار خلال حواره ببرنامج "العاصمة مساء"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر فضائية "CBC"، :"النظام القائم يدمر عقول الطلاب.. ولدينا تلاميذ شديدو الذكاء لكننا المسئولون عن تخريجهم من مدارسهم بمستوى غير جيد، وندرب حوالى 140 ألف معلم رياض أطفال و حوالى 80 ألف مدرس ثانوى على النظامين الجديد والمُعدل".

 

بدوره قال الدكتور حسام بداروى الخبير التعليمى، إن النظام التعليمى الجديد يحمل رؤية تعليمية وإستراتجية مستدامة تتضمن الجودة والإتاحة والعدم التمييز، مضيفًا: "لا أتمنى أن يخوض المواطنون فى الفرعيات.. من حقهم أن يقلقوا بلا شك لكن نجاح أى نظام جديد لن يتم بدون دعم الناس والخبراء والإعلاميين".

 

وأوضح أن النظام الجديد يتحدث عن جودة التعليم وحوكمة إدارة العملية التعليمية والتمكين التكنولوجى، بالإضافة إلى صياغة الوجدان.










مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

حزين

أتمنى عودة الأمان والثقة في نفوس الطلاب والطالبات عند الذهاب للمدرسة

كما أعلم يوجد جهاز قانوني كبير جداً في وزارة التعليم ويتمثل في عدد كبير جداً من المحامين يعملون بالوزارة لكن عملهم يجب أن ينصب في أتجاه الطلاب وحماية النشئ من الأخطار داخل المدرسة وفي المنزل وفي الشارع. يجب أن يعلم كل طالب وطالبة أن له محامي يدافع عنه في وقت الحاجة يستند إليه في رفع الظلم عن الطلاب والطالبات. لا أطالب بتعين محامين جدد لكن يجب تخصيص وقت الجهاز والفريق القانوني في الوزارة للدفاع عن أهم عنصر في الوزارة وهو المواطن الصغير وعندما يعلم كل طالب ان له محامي يدافع عنه سوف تتغير النظرة للمدرسة ويشعر الطلاب والطالبات بالأمان والأمن من ظلم المدرس أو الأهل أحياناً. يجب أن يعلم كل طالب وولي أمر أن الوزارة تعطي تأمين على حياة كل طالب وطالبة من خلال توزيع شهادات التأمين عليهم وهذه كلها أمور إدارية لكن سوف تشيع جو من الطمأنينة داخل نفوس المواطن الصغير. الشئ الأخير هو إنشاء ديوان للمظالم يلجأ إليه الطلاب والطالبات من خلال صفحة في الإنترنات يدخل عليها الطلاب لتقديم شكاواهم ولا يجب أن تكون بأسم لأن هناك حالات يشعر الطلاب بالخوف من العقاب. الشكاوى يجب أن يرد عليه من خلال مكتب المحامي أو من جهاز تابع لإدارة التفتيش والمتابعة في الوزارة أو الأثنين في ذات الوقت.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

وانت سايب الفساد في الخاص والقومي والدولي وجاي علي التجريبيه؟؟؟؟

يبقي علي كله يا كابتن

عدد الردود 0

بواسطة:

hana

انا بحب بلدى انا بحب احمد موسى انا مش اخوان

انا مواطنه مصريه والله مش اخوان ..الاعلامى العزيز الوطنى احمد موسى احنا الطبقه المتوسطه التعبانه الشقيانه وقفنا جنب البلد وجنب سياده الرئيس ولسه مستعدين نكمل ونصبر ....انا متابعه حضرتك انت راجل وطنى نبيل بس فى حلقه اليوم عن التعليم لمحت ان الى محرك غضب اولياء امور المدارس التجريبى ممكن يكون الى محركهم اخوان....والله والله والله ابدا يافندم احنا اولياء امور غلابه بنشتكى من حرقتنا ومن الظلم الى واقع علينا من وزير التعليم.....وزير التعليم الى مش لاقى اى مبرر ولا سبب يلغى بيه التجريبى ولا عاوز يرد علينا اشمعنى حيسيب الخاص والقومى......بيقول التعليم بايظ فى الحكوى طب والتجريبى ماله ....انهض بالحكومى وطوره وسيب التجريبى مذدهر بنجاحه وولاده المتفوقين ..قالك قدامنا ست سنين نطور معلم طب سيبنا فى مدارسنا ومناهجنا لغايه متطور المعلم......وربنا يبارك فى رئيس لجنه التعليم فى مجلس النواب لما رد عليه وقال.....احنا ياوزير التعليم لسنا جهله وزمن الاوامر والتنفيذ بدون مناقشه زمن انتهى......واخيرا انا وليه امر زى الالاف من اولياء امور المدارس التجريبى بحبك وبقدرك يا استاذ احمد موسى وانا مش اخوان......ومش حينفع نعلم ولادنا الانتماء طول مفى فجوه فى تعليم ولادنا ولاد الطبقه المتوسطه وبين تعليم ولاد الطبقه الغنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

امير

بالعكس

انظام التعليم الجديد يزيد الفساد و يقننه و هذا ما يريده البعض حتى يدخل المحاسيب الكليات

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله المصري أدم

خطاب الله تعالي إلي البشريه جمعاء بالعربيه لا بالإنجليزيه ، الا يستحيون !

كافة الدول المتقدمه تستخدم لغتها الوطنيه في التعليم حتي المراحل الجامعيه ,المانيا , فرنسا , روسيا , اليابان , كوريا , السويد , . . . . .ما ينبغي أن يكون التعليم في مصر "ومصر تحديداً" إلا باللغه العربيه رغماً عن جميع المعارضين , فالتمكن من اللغه العربيه أو أي لغه وطنيه لا يُعيق إتقان أي لغات أخري . الأبواب مفتوحه للجميع لتعلم كافة اللغات بدون أي قيود , لا وصايه من أحد علي الدوله المصريه في بناء نظام تعليم وطني سليم وترسيخ اللغه العربيه الوطنيه لدي الجميع . كل من يعارض أو يتخوف من تعميق وترسيخ اللغه العربيه هو فاقد للهويه ولا إنتماء لديه .

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed

رد على الغاء المدارس التجريبى

وهل يتم الغاء المدارس الخاصة والانترناشيونال التى يتعاملون كل ما فيها على اللغة الانجليزية والالمانية وغيرها من اللغات ويتم معاملتهم كباقى المدارس مثل ما تم الغاء المدارس التجريبية التى هى فيها لى ما يقرب من تللك المدارس الخاصة وغيرها لانها تعطى اولياء الامور المتوسطين انهم يعلموا اولادهم فى المدارس التجريبى ان اولادهم الى حد ما متساويون باولاد تلك المتعلمين فى مدارس اللغات والانترناشيونال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة