س: ما العلاقة بين عادل إمام ومحمد صلاح؟.. ج: الشائعات الغريبة تجمعهما.. الزعيم قالوا هيسدد ديون مصر فى التسعينات بشرط وضع صورته على الجنيه.. ونجم الكرة زعموا تخصيصه منحة مالية للشعب تحمل اسمه عبر مكاتب البريد

السبت، 05 مايو 2018 06:18 م
س: ما العلاقة بين عادل إمام ومحمد صلاح؟.. ج: الشائعات الغريبة تجمعهما.. الزعيم قالوا هيسدد ديون مصر فى التسعينات بشرط وضع صورته على الجنيه.. ونجم الكرة زعموا تخصيصه منحة مالية للشعب تحمل اسمه عبر مكاتب البريد النجم محمد صلاح والزعيم عادل امام
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بلا منازع هذا زمن محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزى والمنتخب الوطنى، فقد فاقت شهرته كل شيء فى مصر وبات نجم الشباك الأول بدون أى مقارنة، وأصبح محور حكاوى القهاوى وتعليقات مواقع التواصل الاجتماعى، وبالتالى سينال النصيب الأكبر من الشائعات فى هذه الفترة مثلما كانت هناك شخصيات أخرى مسيطرة فى أوقات سابقة.

حتى عالم الشائعات له بعض الأسس والضوابط المنظمة له والتى تضمن انتشار الشائعة على أوسع نطاق ممكن وتظل عالقة بالأذهان لأطول فترة ممكنة وعلى سبيل المثال لا الحصر فى فترة التسعينيات انتشرت شائعة كالنار فى الهشيم وظلت تتناقل بين عدة فئات لفترة طويلة، ألا وهى عرض النجم الكوميدى عادل إمام تسديد ديون مصر مقابل وضع صورته على الجنيه بدل من ملوك الفراعنة!، ووجد تلك الحكاية رغم سذاجتها صدى واسعا خصوصا أنه هذه الفترة كانت صعبة على الاقتصاد المصرى، وربط الكثيرون بين تلك الأحاديث والكلام المشاع عن ثراء زعيم الكوميديا فى الوطن العربى.

ما العلاقة بين محمد صلاح وعادل إمام؟

حوار تسديد عادل إمام لديون مصر يشير لعدة دلائل أبرزها أنه يجب اختيار البيئة الخصبة والشخصية المناسبة، وهذا ما قد ينطبق على وضع محمد صلاح حاليًا، فإن تحقيقه للعديد من الإنجازات غير المسبوقة فى عالم الرياضة المصرية سواء بالنسبة للمنتخب الوطنى وقيادته للصعود لكأس العالم بعد غياب دام 28 عامًا، ونيله جائزة أفضل لاعب أفريقى أو مع فريقه ليفربول الإنجليزى وحصوله على لقب أفضل لاعب فى البريميرليج وقيادة الريدز للصعود إلى نهائى دورى أبطال أوروبا بعد غياب دام لسنوات، جعله هو الشخصية الجاذبة للشائعات.

31351391_1461202924024987_7583244959906529280_n
 
وبخلاف الإنجازات الكروية فإن شخصية نجم ليفربول الإنجليزى نفسها جذبت الجماهير حوله سواء بسبب سلوكه المهذب داخل الملعب وخارجه وأيضًا حبه لأعمال الخير وبره بأهل بلدته، ومن هنا انتشرت عدة شائعات حولها من النوع الذى يهدف لتدعيم الصورة الذهنية عنه، ومن يطلقها ويروجها ربما يكون هدفه تدعيم  الفرعون المصرى أكثر باعتباره رمزا وقدوة للشباب المصرى لكنها فى النهاية لا يقول الحقيقة وقد يسبب ضررًا أكبر مما قد يتوقعه.

منحة محمد صلاح  

ومن آخر الشائعات التى أحدثت جدلا واسعا حول محمد صلاح ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعى حول وجود منحة مالية للشعب المصرى مقدمة منه لصالح الشعب المصرى وسيتم توزيعها عبر مكاتب البريد لكن تلك الأحاديث تم نفيها جملة وتفصيلا عبر هيئة البريد فى بيان رسمى.

93191-صفحة-البريد-المصرى-على-فيس-بوك

 

وأوضحت هيئة البريد أن هذه المنحة ليس لها وجود، وليس للبريد أى صلة بها ولا يعلم أى شىء بخصوص هذه الأخبار المنتشرة على صفحات التواصل الاجتماعى المتداولة من قبل بعض المستخدمين، مضيفة :"نهيب بالمواطنين أن يتحققوا من أي خبر او معلومة من مصادرها الرسمية و لا ينساقوا خلف مثل هذه الشائعات الكاذبة حتي لا يقعوا ضحية لعملية نصب من افراد غير معلومين. لقد تم ادراج كيان مؤسسة البريد العريقة في هذه الشائعة لإضافة الشرعية وهذا ما يلجأ إليه عادة مثل هؤلاء فى عمليات النصب حتى يكتسب ثقة المواطنين".

وقبل تلك الشائعة كان هناك شائعات أخرى متعلقة بـ"مو صلاح" على غرار مساهمة اللاعب فى تزويج 70 شابًا من أبناء قريته والقرى المجاورة إلا أن أسرته نفت تلك الأخبار تمامًا، وطالبت الجميع بالتأكد من الأنباء قبل نشرها لاسيما أن أحاديث من هذه النوعية تسبب حرجا شديدا للاعب وأسرته بين أهالى القرية. وعلى غرار هذه النوعية من الأخبار ستجد الكثير من الشائعات تنتشر حول النجم المصرى، ومن المتوقع أن تزيد خلال الفترة القادمة ايضًا لاسيما أن ما يفعله محمد صلاح فى الفترة الحالية بالملاعب الأوروبية كانت يعتبرها المصريون دربا من المستحيل!.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة