أسواق الإسكندرية تستعد لرمضان.. استقرار فى أسعار الياميش.. ونجوم الكرة يسيطرون على البلح: "محمد صلاح وكوبر والحضرى الأغلى.. وميسى ينافس رونالدو.. وحسام البدرى الأقل سعرا"

السبت، 05 مايو 2018 10:30 ص
أسواق الإسكندرية تستعد لرمضان.. استقرار فى أسعار الياميش.. ونجوم الكرة يسيطرون على البلح: "محمد صلاح وكوبر والحضرى الأغلى.. وميسى ينافس رونالدو.. وحسام البدرى الأقل سعرا"
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تختلف الإسكندرية دائماً عن باقى المحافظات خاصة فى المناسبات العامة، حيث مواكبة كل ما هو جديد خاصة فى الأسواق لجذب انتباه المواطنين.

ومع قرب شهر رمضان المبارك، يفترش الباعة أسواق المنشية أشهر أسواق الإسكندرية بكافة أنواعها، ما بين ياميش رمضان ومنتجات وفوانيس فى أشكال جديدة ومختلفة.

وفى سوق الحقانية أقدم أسواق الإسكندرية تجد ياميش رمضان فى شكل جديد وبأسماء مختلفة وبطعم الدائرة المستديرة ومعشوقة الجماهير "كرة القدم" ، فهناك بلح " محمد صلاح وهو أجود وأفضل أنواع البلح والذى يبلغ سعره 30 جنيه للكيلو الواحد ، بينما يبلغ سعر بلع أبو تريكه 24 جنيه ، بينما يبلغ سعر بلح " هيكتور كوبر" 28 جنيه ، كرستيانو رونالدوا 24 جنيه ، بلح " ميسى" بـ24 جنيه، بينما بلح عصام الحضرى 28 جنيه ، وبلح شيكابالا بـ 22 جنيه .

وقال مجدى يوسف، أحد التجار، أنهم يعتمدون طريقة جديدة ومبتكرة لجذب انتباه المواطنين فى الأسواق، عن طريق استخدام أسماء نجوم الكرة والمنتخب المصرى على أسماء البلح والياميش التى تخطف انتباه المواطنين وتشعل المنافسة بين التجار.

وأضاف يوس:" كل عام يبتكر التجار أنواع مختلفة .. منهم من يجذب الانتباه بالزينة وطريقة عرض المنتجات وحجم المنتجات التى يقوم بعرضها .. ومنهم من يبتكر أسماء جديدة على الياميش والبلح لجذب المواطنين."

وعن أسعار الياميش بلغ سعر الزبيب 56 جنيها، والبندق 100 جنيها للكيلو، عين الجمل 110 جنيها، بينما يبدأ سعر البلح من 2- جنيه للغزالى وحتى 30 جنيها للأسوانى، وبلغ سعر الجوز الهند 64 جنيها للكيلو، فيما وصل سعر الخروب المجروش إلى 16 جنيها للكيلو، والدوم وصل إلى 48 جنيها، ووصلت سعر لفة القمر الدين لـ25 جنيها ، بينما المكسرات تبدأت من 100 جنيها وحتى 300 جنيها.

وتقول نعمة عيد " ربة منزل"، أن الأسواق تشهد استقرارا فى أسعار البلح والياميش هذا العام وفى متناول الجميع فى جميع الأنواع المختلفة ويسطيع أى شخص شراء ما يناسبه، موضحا أن هناك أسعار مبالغ فيها مثل أسعار المكسرات والتى من الممكن الاستغناء عنها أو شراء كميات قليلة منها للضرورة فقط .

وأضافت عيد أن الطريقة الجديدة والمبتكرة التى يستخدمها الباعة فى وضع أسماء لاعبى كرة القدم على البلح والياميش هو شكل جديد ومختلف لجذب الزبائن بطريقة جديدة خاصة أن محمد صلاح هو نجم الكرة حاليا ما يعكس جودة البلح المسمى باسمه وهو البلح الأسوانى الممتاز .

بينما قال إسماعيل حافظ، أحد المواطنين، أن أسعار الباعة فى الأسواق لا تختلف كثيراً عن الأسعار التى تقدمها الجميعات الاستهلاكية أو المنافذ الخاصة بوزارة التموين فهناك تفاوت قليل وقد يكون قروش وليست فروق كبيرة.

وأضاف حافظ أن أسعار الياميش والبلح تشهد استقرارا نسبيا هذا العام، مقارنة بالارتفاع  المبالغ فيه بأسعار السنوات الماضية، قائلا :" الارتفاع المبالغ فيه فى أسعار السنوات الماضية تسبب فى نفور المواطنين من الشراء وحدثت حالة من الركود فى البيع والشراء .. ولكن حالة الاستقرار فى السوق دفعت المواطنين للشراء والإقبال هذا الموسم على الشراء وشراء منتجات رمضان.

وعن باقى المنتجات والسلع الغذائية أكد أن السوق يشهد وجود كميات كبيرة من المنتجات مطالبا بضرورة الراقبة عليها منعا لحدوث أى غش تجارى بها.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة