9 طرق صحية للتخلص من رائحة العرق

السبت، 05 مايو 2018 02:00 م
9 طرق صحية للتخلص من رائحة العرق التخلص من رائحة العرق-ارشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتعرض الإنسان عند الخروج صباحاً خلال فترة الحر للتعرق الأمر الذى يسبب الإحراج لظهور رائحة كريهة من الجسم، ولهذا السبب نذكر فى السطور التالية طرق صحية للتخلص من رائحة العرق وذلك وفقاً لما ذكره موقع "healthnbodytips".

 

الحفاظ على نظافة الجسم

يجب على الإنسان خلال فترة الحر، الاستحمام مرة واحدة على الأقل فى اليوم، باستخدام صابون مضاد للبكتيريا حتى تتخلص من رائحة العرق.

 

الاستحمام
 

جفف جسمك بعد الإستحمام

يجب بعد الاستحمام الحرص على تجفيف الجسم وخاصة المناطق التى يكثر بها العرق، وبذلك تحد من تكاثر البكتيريا المسببة للعرق.

 

مزيل العرق

استخدام مزيل العرق، لا يمنع التعرق لكن يحد من رائحة التى تسببها البكتيريا.

 

مزيل العرق
 

تجنب تناول الثوم والبصل

تناول اللحوم الحمراء وبعض الخضروات والتوابل مثل الثوم والبصل والكارى وكذلك الكافيين، يسبب التعرق وانبعاث رائحة كريهة من الجسم، لذلك يفضل التقليل منها.

 

تنظيف الجوارب والأحذية

يجب الاهتمام بنظافة الجوارب والأحذية من خلال غسلها بانتظام، أو استخدام رذاذ مضاد للفطريات داخل الحذاء ويفضل استخدام الجوارب القطنية وتغييرها كل ثلاثة أيام لمنع انبعاث الرائحة الكريهة.

 

تنظيف الجوارب
 

عصير الليمون

يحتوى عصير الليمون على حمض السيتريك، وهو مكون نشط يجعل بشرتك حامضية، ما يساعد فى السيطرة على نمو البكتيريا المرتبطة بالرائحة الكريهة، لذلك يفضل وضع عصير الليمون على المناطق التى تتعرق فيها كثيرًا.

 

خل التفاح

يحتوى خل التفاح على خاصية مطهرة شديدة تمنع البشرة من انبعاث الروائح الكريهة، كما إنه يقتل أى بكتيريا موجودة فى الجلد عند تطبيقها، ويمكن استخدامه بعد الاستحمام.


خل التفاح
 

نشا الذرة

صنع معجون من خلط نشا الذرة مع عصير الليمون، وفرك هذه العجينة فى جميع أنحاء جسمك، واتركها لمدة 5 دقائق تقريبًا، بعد الاستحمام يساعد فى الحد من الرائحة الكريهة.

 

نشا الذرة
 

شرب الكثير من الماء

احرص خلال اليوم فى الإفراط من شرب الماء بكمية لا تقل عن 8-10 أكواب من الماء، ما يعمل على طرد السموم الموجودة فى الجسم ويحافظ على رطوبة البشرة، والتخلص من الرائحة الكريهة.

 

شرب المماء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ام علي

عرقي مفيش حاجه نافعه معه

عرق مقرف ايه حله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة