نقيب البيطريين: نائب وزير الزراعة عطل مطالبنا بحركة تعيينات جديدة

الجمعة، 04 مايو 2018 04:13 م
نقيب البيطريين: نائب وزير الزراعة عطل مطالبنا بحركة تعيينات جديدة عمومية البيطريين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد العامرى نقيب البيطريين، إنه عرض ملف كادر البيطريين والتعيينات، والعجز الكبير الذى تعانى منه الوحدات، وحاجتها لتعيين بيطريين، لاقتراب خروج أكثر من نصف العاملين حاليا على المعاش والبالغ عددهم 11 ألف بيطرى، مضيفا: "وخلال اليومين الماضيين، أثناء تواجدى مع الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة، سألتها عن التعيينات".

 

وأضاف نقيب البيطريين، خلال كلمته بالجمعية العمومية العادية لنقابة الأطباء البيطريين، : "منى محرز أكدت لى أن رئيس الوزراء تواصل معها بخصوص حاجتهم لتعيين بيطريين، إلا أنها قالت لى إنها طالبته بمنحها فرصة لإعادة توزيع الأطباء البيطريين بالمحافظات، وتحديد مدى حاجة وزارة الزراعة لتعيين بيطريين جدد من عدمه، وفوجئت وقتها أن نائب وزير الزراعة الذى توقعنا أنه سيساعدنا، أصبح عبئا علينا".

 

من ناحية أخرى، أكد نقيب البيطريين أنه إذا تم اعتماد قانون حقوق الحيوان الذى انتهت من إعداده لجنة بالنقابة العامة، وإصداره فسيحقق نقلة فى حقوق الحيوان والطبيب البيطرى بشكل عام فى مصر".

 

وتابع: " أما وزير الصحة ما فيش أمل من التعامل معاه، لكنه لا يعلم شيئا عن الطب البيطرى رغم تابعيتنا له"، لافتا إلى أن المعامل البيطرية، والمستشفيات البيطرية، لا يوجد قانون ينظمها، وبالتالى من الصعب أن تحصل على ترخيص لفتح منشأة بيطرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة