صور .. "الزراعة" تواصل فعاليات الحملة القومية للقوافل البيطرية بالمحافظات

الجمعة، 04 مايو 2018 10:09 ص
صور .. "الزراعة" تواصل فعاليات الحملة القومية للقوافل البيطرية بالمحافظات تحصين الجمال
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، انتهاء أعمال القافلة البيطرية التى وجه الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، بإرسالها إلى محافظة جنوب سيناء، ضمن أعمال الحملة القومية للقوافل البيطرية التنموية العلاجية والإرشادية لصغار المربيين التى أطلقتها الوزارة.

ونفذت القافلة البيطرية بجنوب سيناء أعمالها على مدار اسبوع كامل، بقرى مراكز الطور، سانت كاترين، وشرم الشيخ، حيث قامت بكافة إجراءات الكشف والفحص والجراحات، وتقديم الخدمات البيطرية المتكاملة بالمجان لصغار المربيين بقرى المحافظة.

وعقدت القوافل ندوات إرشادية في التخصصات المختلفة فيما يخص التناسل والتخلفات التناسلية وجراحات التناسل والفحص بالسونار وكذلك التلقيح الاصطناعي في الأغنام والماعز وأيضا الأمراض التناسلية والتأثير المناعي على التناسل في الحيوان.

وضمت القافلة أطباء بيطريين وباحثين متخصصين من معهد بحوث التناسليات الحيوانية بمركز البحوث الزراعية، حيث تم تنفيذ برامج تدريبية للأطباء البيطريين بالمحافظة، على كيفية الرعاية الصحية والتناسلية للأغنام والماعز والأبقار والجمال، وذلك لزيادة مهارات الأطباء البيطريين بالوحدات البيطرية بقرى المحافظة، فضلاً عن تحقيق التواصل المباشر مع المربيين وخاصة المربي الصغير للتعرف على المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها فوراً.

ووجه وزير الزراعة القوافل بنقل نتائج الأبحاث والتقنيات العلمية الحديثة لصغار المربيين، والاستفادة من البحوث العلمية التطبيقية لباحثي المعهد بما يساهم في تنمية الثروة الحيوانية، فضلاً عن تقديم خدماتها من الكشف والفحص والتحصين، واجراء الجراحات للماشية، والتلقيح الاصطناعي، والتحسين الوراثى.

 وشدد البنا على ضرورة أن  تغطى القوافل كافة انحاء الجمهورية، والتواصل المباشر مع المزارعين والمربيين، فى التجمعات المختلفة، وخاصة فى القرى الأكثر احتياجاً، والتى تفتقد للخدمات البيطرية، لافتاً الى أن  ذلك يأتى تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وحرص الحكومة على تحقيق تنمية حقيقية في محافظات صعيد مصر، ورفع مستوى معيشة ابناءه ورفع العبء عن كاهلهم.

 وأكد وزير الزراعة أن  تلك القوافل مستمرة لتنفيذ أعمالها لدعم فلاحي ومزارعي ومربي مصر والوصول إليهم ونقل المعرفة لهم، مشيراً الى ان ذلك يعد أيضاً واجباً قومياً من أجل تنمية الثروة الحيوانية في مصر، من خلال التركيز على دعم المربي الصغير.

تحصين  الجمال
تحصين الجمال
تحصين الاغنام
تحصين الاغنام
تحصين الجمال
تحصين الجمال
فرق بيطرية  للتحصين
فرق بيطرية للتحصين
قوافل بيطرية لتحصين الماشية
قوافل بيطرية لتحصين الماشية
قوافل بيطرية للتحصين ضد الامراض
قوافل بيطرية للتحصين ضد الامراض

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة