اشتعال الصراع بين شبكات التواصل الاجتماعى والإعلام الإسبانى بسبب "الإسلام".. "تويتر" يحذف حسابات تضم صورا لـ"فرسان الهيكل" احتراما لمشاعر المسلمين..وصحف مدريد: موقع التدوينات الصغيرة يحتقر التقاليد الإسبانية

الجمعة، 04 مايو 2018 05:50 ص
اشتعال الصراع بين شبكات التواصل الاجتماعى والإعلام الإسبانى بسبب "الإسلام".. "تويتر" يحذف حسابات تضم صورا لـ"فرسان الهيكل" احتراما لمشاعر المسلمين..وصحف مدريد: موقع التدوينات الصغيرة يحتقر التقاليد الإسبانية اشتعال الصراع بين شبكات التواصل الاجتماعى والإعلام الإسبانى بسبب "الإسلام"
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجمت صحف إسبانية مؤسسات مواقع شبكات التواصل الاجتماعى بسبب دفاعها عن الإسلام والمسلمين ومحاربة العنصرية والتمييز، خاصة بعد تصميم  تويتر على حذف صور وإغلاق حسابات لعدة أشخاص نشروا صور لـ"فرسان الهيكل" احتراما لمشاعر المسلمين.

وترى بعض الصحف الإسبانية أن مواقع التواصل الإجتماعى تقوم بإهانة تقاليد الشعب الاسبانى وتواصل احتقارها من أجل المسلمين.

وبدأت الأزمة بين الصحف الإسبانية والشبكات الاجتماعية بحذف تويتر لحسابات يظهر بها صور "فرسان الهيكل"، فعلى الرغم من القيمة التاريخية العظيمة لفرسان الهيكل، إلا أن تويتر مصمم على عدم نشر أى صورة لها علاقة بهم حتى لا يتم إساءة فهمها على أنها عدم احترام للدين الإسلامى والمسلمين.

وأشارت صحيفة "كاسو إيسلادو" الإسبانية، إلى أن تويتر بدأ يتجه لغلق هذه الحسابات بسبب الاعتقاد بأن هذه الصور مسيئة للمسلمين، لأن فرسان الهيكل هم الذين أعطوا ارواحهم للدفاع عن المسيحية ومنع نشر الدين الإسلامى فى أراضيها، وهو ما يعتبره البعض دفاعا عن ما قاموا به فرسان الهيكل ضد المسلمين، والبعض يعتبر هذه الصور دعوة للعنصرية والتمييز بين المسلمين والمسيحيين، وآخرون سيعتبرونها إساءة للمسلمين.

وقالت الصحيفة إن الشبكات الاجتماعية، من تويتر والفيس بوك، تواصل الرقابة على الموضوعات التى تعتبرها معادية للاسلام أو عنصرية، وقام تويتر بإغلاق حساب لشاعر إسبانى يدعى "كينو نافارو" لقيامه بنشر صورة للحم الخنزير ردا على ناشط مسلم.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى الساعات الأخير أصبح الهاشتاج  # JamónporKino شائعا، تكريما للشاعر نافارو، الذى تم تعليق حسابه لمدة 12 ساعة، وقام العديد من مؤيدى الشاعر الإسبانى بنشر صور للحم الخنزير احتجاجا هلى قرار تويتر، ومنهم كتب "نحن نعيش فى حرية التعبير ..ولحم الخنزير جزء من تقليدنا"، وآخر كتب : عاش لحم الخنزير"، وآخر  "لحم الخنزير ..ضد الكوليسترول ..ضد الاكتئناب ..ضد الأسلمة".

وهاجمت الصحيفة الإسبانية تويتر ، وقالت "الشبكات الاجتماعية تحتقر التقاليد الإسبانية لمجرد الدفاع عن المسلمين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة