خالد صلاح

خدمة أوروبية بالخط الثالث للمترو قريبا.. "القومية للأنفاق" تتفاوض مع شركة فرنسية لإدارته بدءًا من ديسمبر..وتؤكد: الشركة تتولى تشغيله وصيانته دون تدخل فى سعر التذكرة.. وتحصل الإيرادات وتوردها لنا مقابل مبلغ ثابت

الجمعة، 04 مايو 2018 07:00 ص
خدمة أوروبية بالخط الثالث للمترو قريبا.. "القومية للأنفاق" تتفاوض مع شركة فرنسية لإدارته بدءًا من ديسمبر..وتؤكد: الشركة تتولى تشغيله وصيانته دون تدخل فى سعر التذكرة.. وتحصل الإيرادات وتوردها لنا مقابل مبلغ ثابت خدمة أوروبية بالخط الثالث للمترو قريبا
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء طارق جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن تفاوض الهيئة مع شركة RATP الفرنسية لإدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث للمترو (المطار ـ إمبابة) ابتداءً من ديسمبر المقبل تزامنا مع افتتاح الجزء النفقى الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث الممتد من محطة هارون حتى نادى الشمس بمصر الجديدة، لافتا إلى أن الهيئة تسعى لإنهاء المفاوضات وإبرام التعاقد مع الشركة الفرنسية قبل افتتاح مشروع المترو الجديد المخطط له نهاية العام الجارى.
 

التعاقد مع شركة فرنسية متخصصة لتحسين الخدمة

وأضاف رئيس الهيئة القومية للأنفاق فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الهيئة تسعى لإيجاد شركة متخصصة لتتولى إدارة الخط الثالث للمترو وتشغيله بالكامل بما سينعكس على مستوى الخدمة، كون أن شركة المترو الحالية لن تستطيع إدارة كافة خطوط المترو وسيكتفى بالاستمرار فى إسناد إليها إدارة وتشغيل الخطين الأول والثانى للمترو، لافتا إلى أن الشركة التى سيتم اختيارها لإدارة الخط الثالث لن تتدخل فى تحديد سعر التذكرة.
 

رئيس الهيئة: الدولة هى المسئولة عن تحديد سعر التذكرة وليس المستثمر

وقال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن الدولة ستظل هى المسئولة عن تحديد سعر التذكرة ضمن البعد الاجتماعى والمسئولية التى تتحملها تجاه المواطنين، متابعا: "لو تركنا للمستثمر تحديد سعر التذكرة سيجعل قيمتها تجارية من أجل جلب تكاليف الصيانة والتشغيل والبنية الأساسية بما يتناسب من إمكانيات بعض المواطنين.. لذلك ستظل الدولة المسئولة عن تحديد قيمتها لمراعاة هذا البعد الاجتماعى".
 

الشركة تتولى إدارة الخط الثالث مقابل مبلغ مالى ثابت

وأوضح رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن الشركة الفرنسية الجارى التفاوض معها ستتولى إدارة الخط الثالث وصيانته مقابل مبلغ مالى ثابت جارى التفاوض وتحديد قيمته ستحصل عليه، فيما ستحصّل إيرادات تشغيل الخط الثالث وستوردها للهيئة كاملة، مستطردا: "الشركة تقدمت بعرض لإدارة الخط الثالث وتشغيله مقابل مبلغ مالى تحصل عليه.. لكن جارى التفاوض على قيمة هذا المبلغ كونه مرتفع كثيرا".
 

مساعى لإبرام التعاقد قبل افتتاح مترو مصر الجديدة

ولفت رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إلى أن التعاقد مع شركة متخصصة لإدارة الخط الثالث سيساهم فى تحسين مستوى الخدمة والحفاظ على حالة الخط الثالث التى لا تقل عن مستوى أى خط مترو فى العالم، مشيرا إلى أن الهيئة تسعى لإنهاء المفاوضات مع الشركة الفرنسية، وإبرام التعاقد معها قبل افتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث المخطط افتتاحها نهاية العام الجارى، بحيث تتولى إدارة الخط الثالث مع افتتاح هذا المشروع الجديد.
 

التعاقد مع شركة لإدارة الخط الثالث مطابق لقانون هيئة الأنفاق

 
وأشار رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إلى أنه فى حالة عدم وصول المفاوضات إلى قرار نهاية قبل افتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة بالخط الثالث سيتم تأجيل إسناد إدارة وتشغيل وصيانة الخط الثالث لشركة متخصصة نهاية 2019، مع افتتاح الجزء الثانى من المرحلة الرابعة بالخط الثالث الممتد من النزهة حتى السلام والجارى حاليا أعمال تنفيذه، لافتا إلى أن التعاقد مع شركة لإدارة الخط الثالث يأتى تطبيقا لقانون الهيئة القومية للأنفاق الجديد الذى شمل إدخال تعديلات على قانون إنشاءها وإقرارها بشكل نهائى من مجلس النواب.
 

رئيس الهيئة: هدفنا خدمة الراكب فى النهاية

وشدد رئيس الهيئة القومية للأنفاق على أن وجود أكثر من شركة تدير خطوط المترو سيخلق نوع من التنافس بين الشركات، وهو ما سينعكس على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وتحسينها بما سيخدم فى النهاية الراكب.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة