خالد صلاح

الإسكان السعودية تعلن بدء حجز 15 ألف وحدة سكنية فى 6 مشروعات بالمملكة

الجمعة، 04 مايو 2018 10:00 م
الإسكان السعودية تعلن بدء حجز 15 ألف وحدة سكنية فى 6 مشروعات بالمملكة عقارات- صوره ارشيفيه
إضافة تعليق

بدأت وزارة الإسكان السعودية فتح باب الحجز لـ 15 ألف وحدة سكنية في المدن الكبرى بالمملكة، ضمن 6 مشاريع بالتعاون مع القطاع الخاص.

ووفقا لما نشرته وكالات الأنباء، أن هذه المشروعات تقع في المدن الكبرى: الرياض، وجدة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، ما يعطي إشارة إلى تحقق الوعد الحكومي بإمكانية توفير مساكن للمواطنين في المدن ذات الكثافة السكانية العالية، بأسعار لم تكن في المتناول قبل ثلاث سنوات، ضمن هوامش تتراوح بين 250 ألف ريال و750 ألف ريال.

وأشار الوزارة إلى أن فتح المنافسة أمام المطورين من القطاع الخاص، ليصبح المواطن في قلب معادلة الاختيار، هو ما أتاح خفض الأسعار وضخ 100 ألف وحدة سكنية خلال فترة لا تتجاوز سنة ونصف السنة، في حين أن وزارة الإسكان كانت تحتاج لـ 7 سنوات لضخ 10 آلاف وحدة لو أنها استمرت في التطوير بنفسها.

وهذه التغيرات في السوق الإسكاني قد تصبح ملموسة بشكل أوضح خلال العامين المقبلين، مع توالي إنجاز مشاريع البيع على الخارطة، ودخولها فعليا إلى المعروض السكني.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة