صور.. وزير النقل يضع حجر أساس أول ميناء نهرى بسوهاج.. الميناء على مساحة 15 فدانا بطاقة تداول سنوية تبلغ 6.6 مليون طن.. ويفتتح محطة قطارات المنشاة ويؤكد: تطوير 86 محطة سكة حديد بسوهاج بتكلفة 471 مليون جنيه

الخميس، 31 مايو 2018 01:17 م
صور.. وزير النقل يضع حجر أساس أول ميناء نهرى بسوهاج.. الميناء على مساحة 15 فدانا بطاقة تداول سنوية تبلغ 6.6 مليون طن.. ويفتتح محطة قطارات المنشاة ويؤكد: تطوير 86 محطة سكة حديد بسوهاج بتكلفة 471 مليون جنيه جانب من جولة وزير النقل بسوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضع الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اليوم الخميس، حجر الأساس لإنشاء أول ميناء نهرى بمحافظة سوهاج (ميناء سوهاج النهرى)، وذلك بحضور المحافظ الدكتور أيمن عبد المنعم، والدكتورعبد العظيم محمد على رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهرى، ويأتى ذلك فى إطار تفعيل منظومة النقل النهرى وما يتطلبه هذا التفعيل من إنشاء الموانئ النهرية وخاصة فى صعيد مصر.

وقال وزير النقل، إن ميناء سوهاج النهرى يدخل ضمن مخطط وزارة النقل لإنشاء موانئ نهرية بكل محافظات الصعيد "قنا وسوهاج وأسيوط" لتشجيع نقل المشحونات من خلال نهر النيل من الصعيد إلى شمال الوادى والعكس، مشيرًا إلى أن إنشاء الموانئ النهرية سيؤدى إلى انخفاض تكلفة النقل نظرًا لانخفاض الاستهلاك من الوقود، بالإضافة إلى تخفيف التكدس على الطرق، وخفض مستويات التلوث الهوائى، كما سيؤدى إنشاء الميناء إلى خلق فرص عمالة لمحافظة سوهاج، وتواجد العديد من الصناعات التى تخدم الميناء، وأنه سيتم طرح المشروع من خلال المستثمرين وإن الميناء النهرى بسوهاج يتكامل مع المخطط العام لنشر المراكز (العقد) اللوجستية التى تسهل شبكات وسلاسل الإمداد، وخاصة التى تهدف لتنمية صعيد مصر.

وزير النقل وعضو مجلس النواب عن دائرة المنشاه يضعان حجر الأساس لميناء سوهاج

 

وزير النقل وعضو مجلس النواب عن دائرة المنشاه يضعان حجر الأساس لميناء سوهاج

وأضاف الدكتور هشام عرفات، أن الميناء يبلغ إجمالى مساحته 15 فدانا، وبمواجهة 250 مترًا، على نهر النيل، وبعمق 250 مترًا، وتبلغ طاقته التخزينية 255 ألف طن، وطاقة التداول السنوية تبلغ 6.6 مليون طن، ويقع على محاور مرورية وطرق هامة، أهمها طريق سوهاج سفاجا، كما أن الميناء يقع بالقرب من محطة سكة حديد المنشاة بمحافظة سوهاج.

كما افتتح وزير النقل محطة المنشأة للسكك الحديدية بمحافظة سوهاج بعد انتهاء أعمال رفع كفاءتها وتطويرها بإجمالى تكلفة 5.4 مليون جنيه، كما أنه من المقرر أن يفتتح الوزير اليوم خلال جولته محطة أبوتيج للسكك الحديدية (بمحافظة أسيوط) بعد انتهاء أعمال التطوير ورفع الكفاءة بإجمالى تكلفة 5.4 مليون جنيه .

وزير النقل ومحافظ سوهاج والنواب

 

وزير النقل ومحافظ سوهاج والنواب

وأوضح الوزير هشام عرفات، أن أعمال رفع الكفاءة وتطوير المحطتين يدخل ضمن عقد وقعته هيئة السكك الحديدية والهيئة القومية للإنتاج الحربى لعدد 86 محطة بإجمالى تكلفة 471 مليون جنيه، منوها إلى أن المحطات التى تم تطويرها بمحافظة سوهاج ضمن المرحلة الأولى لأعمال تطوير المحطات شملت (جرجا - طما - طهطا - البلينا – المراغة)، بالإضافة إلى أن هناك عدد آخر من المحطات بمحافظة سوهاج تدخل ضمن خطة تطوير المرحلة الأولى وهى محطات (برديس - جزيرة شندويل – شندويل).

كما تدخل ضمن خطة تطوير المرحلة الثانية محطات (بلصفورة - مشطا - بنجا)، بينما المحطات التى سبق تطويرها بمحافظة أسيوط ضمن المرحلة الأولى للتطوير شملت محطة منفلوط، وهناك عدد آخر من المحطات بأسيوط تدخل ضمن خطة تطوير المرحلة الأولى وهى محطات (صدفا - أولاد الياس - الحواتكة - بنى قره - شطب - منقباد – ديروط)، ومحطات تدخل ضمن خطة تطوير المرحلة الثانية وهى محطات (النخيلة - باقور – المطيعة).

وزير النقل ومحافظ سوهاج يضعان حجر الأساس لميناء سوهاج (1)

وزير النقل ومحافظ سوهاج يضعان حجر الأساس لميناء سوهاج

وزير النقل ومحافظ سوهاج يضعان حجر الأساس لميناء سوهاج (2)

وزير النقل ومحافظ سوهاج يضعان حجر الأساس لميناء سوهاج

وزير النقل ومحافظ سوهاج يضعان حجر الأساس لميناء سوهاج (3)

وزير النقل ومحافظ سوهاج يضعان حجر الأساس لميناء سوهاج

وزير النقل ومحافظ سوهاج يضعان حجر الأساس لميناء سوهاج (4)

وزير النقل ومحافظ سوهاج يضعان حجر الأساس لميناء سوهاج

وزير النقل ومحافظ سوهاج

وزير النقل ومحافظ سوهاج










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة