تقرير: انخفاض شحنات الهواتف الذكية العام الماضى وتوقعات بنمو قوى فى 2019

الخميس، 31 مايو 2018 10:14 ص
تقرير: انخفاض شحنات الهواتف الذكية العام الماضى وتوقعات بنمو قوى فى 2019 هواتف ذكية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقعت شركة "إنترناشيونال داتا كوربوريشن" IDC  فى تقرير حديث أن تهدأ مبيعات الهواتف الذكية العالمية هذا العام، ومن المتوقع أن تنخفض مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم بنسبة 2٪ هذا العام لتصل إلى 1.462 مليار فى السنة الثانية على التوالى من الانخفاض الطفيف.

ومع ذلك، من المتوقع أن تشهد سوق الهواتف الذكية اشتعالًا جديدًا العام المقبل، مع نمو بنسبة 3٪ سنوياً فى 2022، وهذا سيكون بفضل شبكات الجيل الخامس المقرر أن تبدأ فى الانتشار حول العالم قريبا.

وكانت شركة IDC  قد ذكرت أن أكبر سبب وراء تراجع المبيعات هو السوق الصينية، المتوقع أن تنخفض ​​بنسبة 7.1 فى المائة هذا العام بعد انكماشة بنسبة 4.9 فى المائة العام الماضى، وتعد الصين النقطة المحورية فى صناعة الهواتف الذكية بالنظر إلى أنها تستهلك نحو 30 فى المائة من الهواتف الذكية فى العالم.

ووفقا لموقع CNET الأمريكى، قال أنتونى سكرسيلا، مدير الأبحاث فى مركز البيانات الدولى، إنه فى الوقت الذى ستنخفض فيه شحنات الهواتف الذكية هذا العام سيرتفع متوسط سعر البيع بأكثر من 10 فى المائة وسيصل إلى 345 دولاراً، ويبقى فى اتجاه صعودى.

ومن شأن الاتجاه نحو الهواتف الذكية المتميزة أن يؤثر بشكل إيجابى على شركة أبل، المتوقع أن تنمو مبيعات هواتف iPhone الخاصة بها بنسبة 2.6٪ لتصل إلى 221 مليونًا هذا العام، وأن ترتفع إلى 242 مليونًا بحلول عام 2022.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة