التفاصيل الكاملة لإذاعة أذان المغرب قبل موعده بـ7دقائق بالإسكندرية.. رئيس الإذاعة تحيل فريق العمل للتحقيق.. وتؤكد: لن أسمح بتكرار الخطأ ونعاقب المتسبب فيه.. "الأوقاف": لا ذنب على الصائمين

الخميس، 31 مايو 2018 12:01 م
التفاصيل الكاملة لإذاعة أذان المغرب قبل موعده بـ7دقائق بالإسكندرية.. رئيس الإذاعة تحيل فريق العمل للتحقيق.. وتؤكد: لن أسمح بتكرار الخطأ ونعاقب المتسبب فيه.. "الأوقاف": لا ذنب على الصائمين الإفتاء أكدت أن صوم أهالى الإسكندرية صحيح
الإسكندرية جاكلين منير – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واقعة غريبة تعد الأولى من نوعها، سببت صدمة واستياء الكثيرين من متابعى الإذاعة المصرية وخاصة بمحافظة الإسكندرية، حينما فوجئ الجميع بإذاعة أذان المغرب قبل موعده بـ7 دقائق ، وهو الأذان الذى ينتظره الملايين من أبناء المحافظة للإفطار، خاصة وأن الكثيرين يعتمدون على الإذاعة المصرية فى سماع أذان الإفطار خاصة فى الأماكن النائية والبعيدة عن المساجد، الأمر الذى يعد خطأ فادحا يحدث لأول مرة فى تاريخ الإذاعة.

 

من جانبها، أكدت إيمان فتح الله ، رئيس إذاعة الإسكندرية ، أنها أصدرت قرارا بإحالة فريق العمل وكافة المسئولين فى استوديو إذاعة الإسكندرية اليوم إلى التحقيق، وذلك على خلفية إذاعة أذان المغرب قبل موعده اليوم.

وأشارت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إلى أنها المرة الأولى التى يتم فيها هذا الخطأ وإذاعة الأذان قبل موعده بـ7 دقائق ، وأكدت أنه تم رفع مذكرة إلى رئيس شبكة الإذاعة المصرية للتحقيق مع المسئولين عن الاستوديو اليوم، وأنها لن تسمح بتكرار الخطأ مرة أخرى ، موضحة أنه بالتحقيق سيتم معرفة سبب الخطأ المهنى ومجازاة المسئول عنه، وسيتم إعداد تقرير بتفاصيل هذا الخطأ الفادح.

 

فى المقابل أكد الشيخ محمد العجمى، وكيل أوقاف الإسكندرية، أن الصائمين الذين  أفطروا على أذان المغرب الذى أذيع مبكراً عن الموعد المحدد ليس عليهم ذنباً لأنه تم رفع الأذان بالخطأ وليس تعمداً.

 

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن هناك حديثا شريفا عن الرسول يقول: "رفع عن أمتى الخطأ والنسيان" ولا يوجد عليه خلاف، مشيراً إلى أن الذنب يقع على من أذاع الأذان مبكراً فى حالة تعمده لذلك.

 

من جانبه، طالب حسنى حافظ ، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية ، بإقالة كل من تسبب فى الواقعة ، مشيرا إلى أن ما حدث يمثل إهمالا جسيما فى حق المؤسسة والمواطنين ، مطالبا بالتحقيق السريع فى الواقعة ومعاقبة المتسبب فيها.


 

 

وقال عضو مجلس النواب إن إذاعة الأذان مبكرا تسبب فى إفطار 5 ملايين صائم بالإسكندرية قبل الموعد ، خاصة وأن معظم أبناء المحافظة يعتمدون على سماع الأذان فى الإذاعة للإفطار ، وهو خطأ لا ينم عن عدم الإحساس بمسئولية الخطأ الذى وقع وإهمال كبير من فريق العمل.

 

وكلفت الإذاعية نادية مبروك، رئيس شبكة الإذاعات الإقليمية، بإعداد تقرير حول ملابسات الخطأ الذى حدث بإذاعة الإسكندرية المحلية وتسبب فى إذاعة أذان المغرب اليوم قبل موعده بحوالى سبع دقائق، الأمر الذى أثار استياء المستمعين وأربك الكثيرين من الصائمين الذين يفطرون على أذان الإذاعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فاضل هلول

لننتظر نتيجة التحقيق

لننتظر نتيجة التحقيق مع من ارتكبوا الواقعة ...فإذا كانت متعمدة فلا أقل من العزل والسجن .......وان كان الخطأنتيجة اهمال يتم نقلهم الى البلدية بالاسكندرية ...وإعطائهم سيارة نصف نقل للإذاعة المتجولة عن اخبار قطع المياه أو الكهرباء بمناطق الاسكندرية واهى كلها اذاعة .......

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة