قريبا.. تقنية متطورة تمكن التعرف على سجلك الجنائى من خلال طريقة مشيتك

الأربعاء، 30 مايو 2018 09:00 ص
قريبا.. تقنية متطورة تمكن التعرف على سجلك الجنائى من خلال طريقة مشيتك طريقة السير
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قريبا سيكون عليك مشاهدة خطواتك عندما تدخل المطار، إذ يطور مجموعة من العلماء بجامعتى مانشستر ومدريد تكنولوجيا تحدد الأفراد - بما فى ذلك المجرمين - من خلال النظر إلى مشيتهم، وقد يستخدم هذا النظام فى المطارات قريبًا مثل تقنية البصمات وتقنية مسح العين.

 

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، تبلغ دقة هذه التقنية التى تستخدم منصات الضغط المدمجة فى أرضية المطار نحو 99.3 فى المئة، إذ ينظر النظام إلى مشية الشخص بدلاً من شكل القدم نفسه.

 

تعتبر القياسات الحيوية الفيزيائية مثل بصمات الأصابع والاعتراف بالوجه وفحوصات الشبكية أكثر شيوعًا فى الوقت الحالى بالاستخدامات الأمنية، ومع ذلك فإن المقاييس الحيوية السلوكية - التى تتضمن أشياء مثل كيفية المشى والصوت والتوقيع قادرة على اكتشاف أشياء فريدة عن سلوك الشخص وحركته.

 

ومن أجل ابتكار هذا النظام الذكى، قام الباحثون بجمع أكبر قاعدة بيانات فى التاريخ، والتى تحتوى على ما يقرب من 20000 إشارة من 127 فرد مختلف، ووجدت الدراسة أن مراقبة هذه الحركات يمكن استخدامها لتحديد الأشخاص بدقة.

 

وقال Costella Reyes الباحث الرئيسى بالدراسة: "كل إنسان لديه ما يقرب من 24 من العوامل والحركات المختلفة عند المشى، مما أسفر عن تمتع كل فرد بنمط فريد من نوعه للمشى، لذلك يمكن مراقبة هذه الحركات مثل بصمة أو مسح شبكية العين للتعرف على هوية الفرد أو التحقق منها بشكل واضح".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة