أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو" زراعة البرلمان": منظومة الرى المطور الحل الأمثل لمواجهة أزمة المياه

الأربعاء، 30 مايو 2018 06:00 ص
عضو" زراعة البرلمان": منظومة الرى المطور الحل الأمثل لمواجهة أزمة المياه لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمود شعلان، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن هناك العديد من الأفكار التى يمكن من خلالها مواجهة أزمة المياه وإدارة منظومة الموارد المائية بشكل سليم، مشيرا إلى أن وزارة الرى وضعت خطة زمنية محددة لبدائل حل أزمة المياه.

وأضاف عضو لجنة الزراعة والرى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن أولى الحلول التى يجب اتباعها هى التوسع فى استخدام محطات معالجة المياه سواء كانت للشرب أو للرى فى الزراعة، مؤكدا أن كميات كبيرة من المياه تهدر دون الاستفادة منها ولابد من خطة واضحة للتعامل معها.

وأشار إلى أن منظومة الرى المطور هى الحل الأمثل لمواجهة أزمة نقص المياه فلا يمكن أن يزال هناك طريقة الرى بالغمر والتى تستهلك كميات كبيرة من المياه، مشددا على ضرورة التطبيق السليم لمنظومة الرى المطور.

كان الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الرى، قال إن المرحلة المقبلة ستشهد البحث عن أفكار جديدة خارج الصندوق لإدارة منظومة الموارد المائية، كما سيتم التوسع فى استخدام الطاقات الجديده والمتجددة فى ادارة منشآت الرى والصرف لتوفير احتياجات البلاد من المياه ومواجهة زيادة الطلب عليها لكل الأغراض التنموية، مشيراً إلى أن مصر تعانى أزمة مياه تفرض استخدامها أكثر من مرة لتوفير الاحتياجات المائية وتوفير 20 مليار متر مكعب سنويا هى كمية العجز المائى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة