صور.. مأساة زوجة بالشرقية تعانى من مرض نادر

الأربعاء، 30 مايو 2018 09:00 ص
صور.. مأساة زوجة بالشرقية تعانى من مرض نادر الزوجة
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يمض على زواجهما سوى 4 سنوات، رزقهما الله بطفل وحيد عمره 3 سنوات، وكانت حياتهما مستقرة، الزوجة ربة منزل من أبناء مدينة أولاد صقر بمحافظة الشرقية، ولكن منذ أشهر شعرت الزوجة بألم شديد فى المعدة، وذهبت لعدد كبير من الأطباء بعضهم عجز عن تشخيص حالتها إلى أن تبين إصابتها بمرض نادر يدعى "ويلسون".

وقال أحمد محمد عبد الكريم 23 سنة، من أبناء مدينة أولاد صقر، إن زوجته دينا 18 سنة، تعانى من مرض نادر يدعى "ويلسون" ويخضع مريض "ويلسون" للعلاج مدى الحياة، وهو مرض لا يتم شفاؤه ولكن يهدف العلاج تقليل نسبة النحاس فى الجسم والسيطرة عليها، والتخلص من النحاس الزائد وعلاج أى تلف فى الكبد، وتبين أن هذا النوع من المرض تبدأ أعراضه فى الظهور فيما بين 5 إلى 35 سنة، ويبدأ المرض بمهاجمة الكبد.

وأضاف أن لديه طفل يدعى محمود عمره 3 سنوات، وأن زوجته تعانى مؤخرا من حالة نفسية سيئة وفقدت القدرة على الحركة والكلام، بسبب تراكم نسبة من النحاس على الكبد، وأن الأطباء قرروا إجراء عملية زرع فص كبد، لها حتى تتمكن من العيش فى حياة طبيعة.

وتابع الزوج المكلوم، أنه عرض هو ووالدته التبرع بفص الكبد، لكن فصيلتهما غير متوافقة مع الحالة، وأن الحالة تحتاج إلى متبرع فضلا عن تحضير وإشاعات للعملية مكلفة تتعدى 300 ألف جنيه، ولم يتحكم منهم على 3000 جنيه.

وناشد الزوج وزير الصحة وأهل الخير، مساعدته فى إجراء العملية لزوجته لكى تعيش حياة طبيعة وخاصة أنها فى عمر الزهور ولكى تتمكن من تربية طفلها، للتواصل مع الحالة على رقم 01020359769.

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة