أكرم القصاص - علا الشافعي

أسرة مديحة يسرى تتلقى العزاء بالحامدية الشاذلية..السبت المقبل

الأربعاء، 30 مايو 2018 01:34 ص
أسرة مديحة يسرى تتلقى العزاء بالحامدية الشاذلية..السبت المقبل مديحة يسرى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتلقى أسرة النجمة الكبيرة مديحة يسرى، والتى توفيت منذ ساعات قليلة عن عمر يناهز 97 عاما، العزاء يوم السبت المقبل بمسجد الحامدية الشاذلية.
 
 
 
وكانت الفنانة الكبيرة الراحلة تتواجد منذ عدة أشهر داخل مستشفى المعادى، بعدما تدهورت حالتها الصحية خلال الفترة الأخيرة، ويشيع جثمانها من مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر اليوم الأربعاء.
 
 
 
كانت مديحة يسرى، حصلت مؤخرا على الدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون، وهو ما  جعلها تشعر بأنها ولدت من جديد حسبما أعلنت خلال وسائل الإعلام فور تلقيها الدكتوراه.
 
 
 
 تاريخ سمراء النيل يحفل بإنتاج فنى متنوع بين الاجتماعى والغنائى والعاطفى، حيث وقفت أمام محمد فوزى وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش ويوسف وهبى، ورشدى أباظة وعماد حمدى، ومن أبرز أعمالها "الأفوكاتو مديحة" و"ابن الحداد" و"حياة أو موت" و"الخطايا" و"ممنوع الحب" و"لحن الخلود".
 
 
 
مديحة يسرى اكتشفها المخرج محمد كريم وكان أول ظهور لها مع محمد عبد الوهاب في فيلم "ممنوع الحب"، عام 1940 كصاحبة وجه مبتسم، واختيرت واحدة من بين أجمل عشر نساء في العالم خلال حقبة الأربعينات.
 
 
 
حصلت على فرصتها الحقيقة حينما شاهدها يوسف وهبي وهي تؤدي مشهداً في إحدى البلاتوهات فاستدعاها هو وشريكه توجو مزراحي، وعرض عليها العمل معه في ثلاث أفلام دون أن تعمل مع غيره، وهي:"ابن الحداد" و"فنان عظيم" و"أولادي".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة