أكرم القصاص

وداعا سمراء النيل.. وفاة الفنانة مديحة يسرى بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 97 عاما

الأربعاء، 30 مايو 2018 12:23 ص
وداعا سمراء النيل.. وفاة الفنانة مديحة يسرى بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 97 عاما مديحة يسرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توفيت منذ قليل النجمة الكبيرة مديحة يسرى بأحد مستشفيات المعادى عن عمر يناهز 97 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، ويشيع الجثمان من مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة ظهر اليوم.
 
 
 
كانت مديحة يسرى، قد حصلت مؤخرا على الدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون، وتاريخ سمراء النيل يحفل بإنتاج فنى متنوع بين الاجتماعى والغنائى والعاطفى، حيث وقفت أمام محمد فوزى وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش ويوسف وهبى، ورشدى أباظة وعماد حمدى، ومن أبرز أعمالها "الأفوكاتو مديحة" و"ابن الحداد" و"حياة أو موت" و"الخطايا" و"ممنوع الحب" و"لحن الخلود".
 
 
 
مديحة يسرى اكتشفها المخرج محمد كريم وكان أول ظهور لها مع محمد عبد الوهاب في فيلم "ممنوع الحب"، عام 1940 كصاحبة وجه مبتسم، واختيرت واحدة من بين أجمل عشر نساء في العالم خلال حقبة الأربعينات.
 
 
 
حصلت على فرصتها الحقيقية حينما شاهدها يوسف وهبي وهي تؤدي مشهداً في إحدى البلاتوهات فاستدعاها هو وشريكه توجو مزراحي، وعرض عليها العمل معه في ثلاث أفلام دون أن تعمل مع غيره، وهي:"ابن الحداد" و"فنان عظيم" و"أولادي".
 
 
 
تعتبر هي وفاتن حمامة الممثلتان الوحيدتان اللتان مثلتا مع أربعة من نجوم الغناء في مصر، وهم محمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش، ومحمد فوزي، وعبد الحليم حافظ.
 

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة