خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عضو بـ " تعليم البرلمان ": مشاروات لرفع رواتب المعلمين قبل بداية العام الدراسي

الأربعاء، 30 مايو 2018 10:40 ص
عضو بـ " تعليم البرلمان ": مشاروات لرفع رواتب المعلمين قبل بداية العام الدراسي ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن اللجنة بحثت مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم فى أحد الاجتماعات على زيادة رواتب المعلمين قبل بداية العام الدراسى المقبل، وأن تكون الزيادة مقترنة مع عملية التطوير الجديدة.

وأوضحت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنها طلبت من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم إعداد تصور حول زيادة رواتب المعلمين، لافتة إلى أن شوقي جهر بالفعل التصور المطلوب. وأضافت" كان هناك حديث حول الميزانية المخصصة للتعليم فى الموازنة العامة للدولة وأنها لا تكفى زيادة رواتب المعلمين".

وأشارت النائبة ماجدة نصر إلى أن اجتماع اجتماعا آخر عقد بين لجنتى الخطة والموازنة والتعليم والبحث العلمى حول موازنة التعليم، طالبت اللجنة خلاله برفع ميزانية التربة والتعليم المقدرة بنحو 89 مليار جنيه بواقع 39 مليارا إضافية لزيادة رواتب وأجور المعلمين، كما طالبت اللجنة بتحسين الرواتب خلال عام واحد فقط وليس ثلاث سنوات، لافتا إلى أن الاقتراحات انتهت على أن يتم التشاور مع وزارة المالية حول الأمر.

ولفت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى إلى ورود  شكاوى بشأن رواتب المعلمين فى المدارس الخاصة، إذ إنها لا تتساوى مع المدارس الحكومية، مشددة على ضرورة ألا تقل رواتب المعلمين فى المدارس الخاصة عن الحد الادنى للمعلمين فى المدارس الحكومية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء مصطفى

علاء مصطفى ابراهيم

عقبال الأطباء

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

دى مكافئة

على مستوى التعليم المتدنىء وانتشار مافيا الدروس الخصوصية وعمر التعليم ماهينصلح حاله طول مافى دلع من القيادات وعدم تحمل مسئولية المدارس الحكومية بقت صفر على الشمال والغلبة للمدارس الخاصة وسناتر الدروس الخصوصية وهم من يسفحون جيب المواطن بداعى التعليم الجيد المدرسين يحتاجون الى قنبلة لنسفهم وليس الى زيادة رواتبهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة