خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بلاغ للنائب العام ضد سلفى لتشكيكه فى موعد صلاة الفجر بمصر

الأربعاء، 30 مايو 2018 12:40 م
بلاغ للنائب العام ضد سلفى لتشكيكه فى موعد صلاة الفجر بمصر صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، ببلاغ للنائب العام ضد سعيد عبد الفتاح، والشهير بأبو أسلم السلفى،  لتشكيكه فى صحة موعد صلاة المصريين للفجر.

وقال البلاغ، إن أبو أسلم السلفي، يروج لأفكار وفتاوى غير شرعية تستهدف شق الصف، وتغييب عقول الناس، وإثارة الفتن، وبث الشائعات الكاذبة، بغية تعكير الصفو العام، وتهديد أمن الوطن واستقراره .

وأضاف البلاغ، أن أبو أسلم السلفي شكك فى تصريحات شاذة في صحة صيام المسلمين صلاتهم، معتبرا أن الدولة تضلل المسلمين وتخالف المواقيت الصحيحة لصلاة الفجر، مشككا في صحة صيام المصريين وصحة صلاتهم، وينكر عليهم الصيام والقيام .

وتابع " أبو أسلم السلفي سبق وأن أفتى بحرمة نزول البحر، وعدم وجود مايوه شرعى للرجال وللنساء، وكذلك سبق وأن اتهم برنامج دقيقة فقهية على إذاعة القرآن الكريم بأن ما يقدمه ضلالٌ فى ضلال ، واليوم يشكك فى صحة صيام المسلمين ويشكك في توقيت أذان الفجر ويتهم الدولة بتضليل المواطنين وإفساد صيامهم وصلاتهم".

وأشار، إلى أن ما يدعيه أبو أسلم السلفى إنما يشكل الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، وقانون الجرائم الإرهابية، الأمر الذي يستوجب ضرورة مواجهته بهذه الفتاوى المغرضة، ومسائلته قانونيا، وجنائيا، عما تحمله هذه الفتاوى من تهديد لأمن الدولة، وسلامة المواطنين.

33960757_10216306389477347_7766132033239121920_n

 
البلاغ المقدم للنائب العام
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

سؤال بسيط حد يجاوبني علية

أذان المغرب في الإسكندرية بعد أذان المغرب في القاهرة بعدة دقائق ودة صح بس أزاي ألاقي أذان الفجر في الجامع آللي جنبي في نفس ميعاد أذان الفجر في التلفزيون

عدد الردود 0

بواسطة:

wael

حاجه محيرة فعلا

افتح التلفزيون على قناه السعوديه 1 للقرآن الكريم الاقى اذان الفجر بنفس وقت الفجر عندنا !!! طيب ازاى وفرق التوقيت ؟ مين فينا الغلط الموضوع فعلا محتاج توضيح

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed samir

عايزين رد علمى

عايزين رد علمى من هيئة كبار العلماء بالأزهر ودار الافتاء حول صحة توقيت صلاة الفجر ،،، ولو فيه خطأ ليه ما نعدلوش

عدد الردود 0

بواسطة:

زهرة

هل نلغى عقولنا؟

هل الشمس تشرق على السعودية ومصر فى وقت واحد؟؟!!! تابعوا قناة مكة او اى قناة تنقل صلاة الفجر من السعودية ستجدون أن آذان الفجر فى مصر مع آذان السعودية فى وقت واحد بل أحيانا يسبقه بحوالى 5 دقائق ...هل يعقل هذا .....عموما انا لا اصلى الفجر إلا بعد آذان السعودية بنصف ساعة .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة