أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. حصاد دور الثمانية بكأس مصر.. الأسيوطى يحقق مفاجأة ويطيح بالأهلي حامل اللقب.. الإسماعيلى أول المتأهلين بثنائية القيصر.. ريمونتادا تنقذ الزمالك من أنياب الإنتاج.. وسموحة ينجو من فخ دجلة بركلات الترجيح

الخميس، 03 مايو 2018 02:20 م
فيديو.. حصاد دور الثمانية بكأس مصر.. الأسيوطى يحقق مفاجأة ويطيح بالأهلي حامل اللقب.. الإسماعيلى أول المتأهلين بثنائية القيصر.. ريمونتادا تنقذ الزمالك من أنياب الإنتاج.. وسموحة ينجو من فخ دجلة بركلات الترجيح مباريات كأس مصر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات دور الثمانية لبطولة كأس مصر بصعود أربعة فرق للدور نصف النهائى، وهى الإسماعيلى والزمالك والأسيوطى وسموحة.

افتتح دور الـ32 فى 7 نوفمبر 2017، استمر حتى يوم 11 من نفس الشهر، وشهد مفاجأتين، الأولى كانت خروج إنبى من كأس مصر بعد خسارته من المصرى بهدفٍ نظيف، والثانية كانت توديع طلائع الجيش المسابقة بعدما فاز عليه الجونة بهدفين لهدف.

وفى هذا الدور واجه الأهلي تليفونات بنى سويف وانتصر عليه بخماسيةٍ نظيفة، أما الزمالك فقد قابل المنيا وفاز عليه بهدف نظيف، ليصعد الفريقان بذلك للدور التالى.

وانطلقت مباريات دور الـ16 من كأس مصر فى 7 ديسمبر 2017، ولعبت آخر مبارياته فى 13 أبريل 2018، ولم يشهد هذا الدور مفاجأة واحدة، وهى خروج المصرى على يد وادى دجلة بعدما خسر بهدفٍ نظيف.

وشهدت مباريات دور الثمانية مفاجآت بالجملة نستعرضها فى السطور التالية ..

أولا.. نتائج الجولة

الإسماعيلى 2-0 المقاولون العرب

الأسيوطى 1-0 الأهلى

سموحة 3-1 وادى دجلة

الزمالك 3-1 الإنتاج الحربى

ثانياً.. أرقام الجولة

1_ 7 أهداف تم تسجيلها فى منافسات دور الثمانية لبطولة كأس مصر.

2_ 15 كارتا أصفر تم إشهارها فى هذه الجولة، بينما ظهر الكارت الأحمر مرتين من نصيب لاعبى الإنتاج الحربى السيد الشبراوى وأحمد شرويدة.

3_ركلة جزاء واحدة احتسبت فى هذه الجولة وسددها بنجاح محمود علاء لاعب الزمالك فى شباك الإنتاج الحربى.

ثالثاً.. مفارقات الجولة

1_ ودع الأهلي حامل لقب كأس مصر المسابقة من الدور ربع النهائى بعد الخسارة أمام منافسه الأسيوطى بهدف نظيف، وكان الأهلي هو حامل لقب النسخة الماضية من كأس مصر، ليحرمه الأسيوطى من الحفاظ على لقبه، إلى جانب تحقيقه للثنائية المحلية بعدما توج بلقب الدورى.

2_ سجل عمر كمال عبد الواحد هدف الفوز للأسيوطى فى الأهلى وهو الهدف الأول للفريق فى تاريخ لقاءاته أمام الفريق الأحمر، ويتلقى الأهلي الهزيمة الأولى له فى تاريخ مواجهات الفريقين، وأصبح الأسيوطى أول فريق صعيدى يهزم الأهلى بالقاهرة فى كأس مصر.

3_ استطاع الأسيوطى التأهل لأول مرة لدور الـ8 لكأس مصر بعد الفوز على الأهلى تحت القيادة الفنية لعلى ماهر، ليحقق واحدة من أكبر المفاجآت فى البطولات المحلية المصرية.

4_ حسنى عبد ربه قيصر الإسماعيلى سجل ثنائية فى شباك المقاولون ليواصل أهدافه بالتخصص فى الكأس، حيث سبق له تسجيل هدفين فى شباك المصرى بالدور ربع النهائى لكأس مصر عام 2016.

5_ مباراة الإسماعيلى أمام ذئاب الجبل حملت رقم 100 خلال مشاركاته ببطولة كأس مصر منذ انطلاقها.

6_  الإسماعيلى صعد لنصف النهائى للمرة الــ24 فى تاريخه، كما تأهل للمباراة النهائية فى 6 مباريات حقق خلالها البطولة فى مناسبتين “96-97″ و”99-2000”.

7_ ستكون النسخة الحالية لكأس مصر الأولى التى لا يصل الأهلي إلى نصف النهائى فيها منذ عام 2011، والتى خرج فيها من دور الـ16 على يد إنبى.

8_ أول مرة يخسر الأهلى مباراتين متتاليتين فى كل البطولات منذ شهر يونيو 2016، حينما خسر من المصرى 3-2 يوم 13 يونيو، قبل أن يخسر من زيسكو الزامبى يوم 18 من نفس الشهر، وخسر الأهلي من الزمالك فى الدورى 2-1 قبل الخسارة من الأسيوطي.

9_ لم يحدث أن ودع الأهلي كأس مصر من دور الثمانية – إذا تأهل إليه – منذ عام 1979 حين ودع البطولة على يد غزل المحلة.

10_ أمام الأسيوطي فرصة تاريخية هى أن يصبح الفريق رقم 23 الذى يصل إلى نهائي كأس مصر فى ظهوره الأول بنصف النهائى.

11_حقق الزمالك رقماً قياسياً بنجاحه فى تخطى عقبة فريق الإنتاج الحربى 3-1 ليصل الفريق الأبيض لنصف نهائى كأس مصر للمرة السابعة على التوالى، جاء صعود الزمالك لنصف نهائى كأس مصر للمرة رقم "54" فى تاريخه، والثانية على حساب الإنتاج الحربى.

12_ قدم فريق الزمالك ريمونتادا تاريخية أمام الإنتاج الحربى، إذ حول تأخره بهدف لفوز بثلاثة أهداف، وواصل الزمالك صحوته بعد الفوز بالديربى على الأهلي 2-1 ليستكمل مشوار كأس مصر.

13_ مباراة وحيدة فى هذا الدور انتهت بركلات الترجيح وهى مواجهة سموحة ووادى دجلة بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل السلبى.

 

مواعيد مباريات المربع الذهبى

الزمالك & الإسماعيلى

يفتح استاد برج العرب أبوابه لاستضافة ديربى أولاد العم بين الزمالك والإسماعيلي يوم الاثنين 7 مايو 2018 فى تمام السابعة مساءً، وذلك فى إطار نصف نهائى كأس مصر.

سموحة & الأسيوطى

وعلى استاد برج العرب أيضاً يدخل فريقا سموحة والأسيوطى اختباراً صعباً لتحديد الطرف الثانى للمباراة النهائية لكأس مصر فى تمام السابعة مساء الثلاثاء 8 مايو فى إطار مباراة نصف نهائى البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

عنتر انقذ الزمالك وجاب ثمنه الغالى بهدف غالى اما لاعب الاهلى الغالى 35 مليون ماعملشى حاجة

مع ان اللى اشترى الاثنين واحد ولكنه كان منحاز اكثر للشياطين الحمر واستطاع مرتضى ان يتفوق على القيعى فى الصفقات فحصل على عنتر ارخص وشرب القيعى لاعب لايستحق هذا المبلغ مش كده وبس خسر الاهلى اهم الاعمدو الرئيسية للفريق واهم اساب فوزه بالدورى اللاعب عبدالله السعيد فاستفاد الزمالك وفاز لاول مرة منذ 10 سنوات على الاهلى فى الدورى وخرج الاهلى محتاس من الكاس واتهزت صورة البدرى اللى كان نفعه السعيد فاصبح الان بعيد عن مستواه وربنا يستر ويعدى الترجى يمكن يكون مرتضى عامل لهم عمل بعد ما فك عمل الزمالك ورينا ازاروا يصاب بعد ما كان جانيكا الاحمر بيوقع اللاعبين المنافسين امامه بشكل غريب يبدوا ان مترضى تعاقد مع جاميكا الاحمر بتمويل سعودى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة