أكرم القصاص - علا الشافعي

غرفة صناعة الطباعة وبنك مصر يوقعان بروتوكولا لتمويل المشروعات الصغيرة

الخميس، 03 مايو 2018 02:22 م
غرفة صناعة الطباعة وبنك مصر يوقعان بروتوكولا لتمويل المشروعات الصغيرة بروتوكول تعاون بين غرفة صناعة الطباعة والتغليف وبنك مصر
كتبت دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت غرفة صناعة الطباعة والتغليف وبنك مصر، مذكرة تعاون اليوم الخميس، تهدف إلى التنسيق فيما بينهما لمنح تمويل قروض للمشروعات الصغيرة أعضاء الغرفة من المطابع وشركات التغليف لتنمية أعمال تلك الصناعات الهامة وذلك بمقر الإتحاد.

ووقع البروتوكول أحمد جابر رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الطباعة والتغليف، وشريف البحيرى رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهى الصغر مفوضا من محمد الأتربى رئيس مجلس إدارة البنك.

وعبر أحمد جابر عن سعادته البالغة للوصول لهذا الاتفاق الذى يساهم فى تحقيق الغرفة لجانب هام من خدماتها التى تحرص على تقديمها إلى أعضائها فيما يخص النهوض بأعمالهم والتوسع فيها ودعم المشروعات الصغيرة فى القطاع.

من جانبه كشف شريف البحيري، أن توقيع هذا البروتوكول يمثل سابقة هى الأولى من نوعها، وعبر عن فخره بها كون بنك مصر أحد البنوك الوطنية التى تهتم بتمويل المشروعات الصغيرة لدورها الهام فى تنمية الاقتصاد الوطنى والاستقرار الاجتماعى وزيادة الناتج القومي.

يأتى توقيع البروتوكول فى إطار مبادرة البنك المركزى والتى بموجبها سيتمكن أصحاب المطابع وشركات الدعاية والتغليف من الحصول على التمويلات اللازمة بفائدة بسيطة متناقصة قيمتها ٥%.

وأوضح جابر، أن الغرفة ستقوم بتقديم كافة التسهيلات لأعضائها لتيسير حصولهم على تلك التمويلات، بإعداد خطابات الترشيح والتعريف بالمنشأة لدى البنك و التأكد من استيفاء الشركات لكافة المستندات والشروط المؤهلة للحصول على القرض.

وشهد توقيع البروتوكول المهندس نديم إلياس نائب رئيس الغرفة ورئيس المجلس التصديرى للطباعة والتغلي، وعدد من ممثلى القطاعات والإدارات المختلفة فى بنك مصر ومن أعضاء الغرفة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة