صور.. تداعيات حريق مصنع سكر كوم أمبو.. رئيس الوزراء يتابع الموقف.. محافظ أسوان يشكل مركز قيادة لإدارة ما بعد الأزمة.. طائرتان عسكريتان و16 سيارة إطفاء شاركت فى إخماده حتى فجر اليوم.. ومعدلات الإنتاج لم تتأثر

الخميس، 03 مايو 2018 02:00 م
صور.. تداعيات حريق مصنع سكر كوم أمبو.. رئيس الوزراء يتابع الموقف.. محافظ أسوان يشكل مركز قيادة لإدارة ما بعد الأزمة.. طائرتان عسكريتان و16 سيارة إطفاء شاركت فى إخماده حتى فجر اليوم.. ومعدلات الإنتاج لم تتأثر تداعيات حريق مصنع سكر كوم أمبو
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، تشكيل مركز قيادة ميدانى برئاسة عبد الناصر عبد الحميد، السكرتير العام المساعد للمحافظة، لضمان تكامل وتضافر أعمال الإطفاء والتبريد الجارية بموقع الحريق الذى اندلع أمس فى مخزن الباجاس "مصاصة القصب"، التابع لمصنع الخشب الحبيبى بكوم أمبو، والذى يقع على مساحة 75 فدانا، وشارك فى إطفاء الحريق 2 طائرة إطفاء هليوكوبتر تابعة للقوات المسلحة، و16 سيارة إطفاء كبيرة بجانب 15 سيارة إسعاف منها سيارتين إطفاء وسيارة واحدة للإسعاف تابعين للقوات المسلحة، بالإضافة إلى عدد من اللوادر وعربات النقل المحملة بمواتير لنقل المياه من مختلف الجهات القريبة لموقع الحادث.

 

وأثناء تفقده لأعمال الإطفاء والتبريد، صباح اليوم، الخميس، أوضح اللواء مجدى حجازى، أنه على اتصال مباشر ومستمر مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء لإطلاعه أولًا بأول منذ أمس وحتى الآن على التطورات الجارية لحادث الحريق، حيث قام بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للمحافظة مما ساهم فى الوصول إلى السيطرة الكامل على الحريق.

 

وأشار حجازى، إلى أن التعامل مع هذا الحريق وقبله العاصفة الترابية أثبتت قدرة المحافظة بأجهزتها المختلفة على مواجهة هذه الأزمات وإدارتها بمنظومة عمل واحدة تعاونت وتضافرت فيها جهود جميع الجهات سواء التنفيذية أو الشرطية أو العسكرية، علاوة على ما قام به العاملين فى المصنع وأهالى مدينة كوم أمبو والذين ضربوا أروع الأمثال فى الدفاع عن مقدرات الوطن من خلال المشاركة الإيجابية فى أعمال الإطفاء بفدائية.

 

وأكد محافظ أسوان، على عدم تأثر معدلات التشغيل والإنتاج سواء بمصانع سكر كوم أمبو أو مصنع الخشب الحبيبى حيث تقع منطقة مخازن وتجفيف الباجاس على بعد 1 كم من المصنعين، وهو الذى كان يمثل تحديًا أمام منظومة مواجهة هذا الحريق الضخم والتى حققت هدفها بالسيطرة على الحريق ومنع امتداده لأماكن أخرى على الرغم من حالة الطقس السيئ أمس وسرعة الرياح التى ساهمت فى زيادة حدة اشتعال النيران، مشيرًا إلى استمرار دور مركز القيادة الميدانى لموقع الحريق لحين الانتهاء بشكل كامل من أعمال التبريد.

 

من جانبه، رفع الدكتور إيهاب عماد، مدير عام الصحة بأسوان، حالة الطوارئ بمختلف المستشفيات على مستوى المحافظة، وحرص على توفير العدد الكاف من سيارات الإسعاف لضمان التعامل المباشر مع الحالات المصابة سواء فى الموقع أو نقلها لأقرب مستشفى لتلقى العلاج المناسب.

 

فيما قال عادل طلحة رئيس مدينة كوم أمبو، إنه كانت هناك تعليمات من المحافظ بتوفير وسائل الإضاءة اللازمة لاستمرار عمليات الإخماد بالشكل المطلوب والتى استمرت حتى فجر اليوم الخميس، لمدة زادت عن 12 ساعة شاملة أعمال إطفاء الحريق والتبريد ما بعد الحريق، مشيرًا إلى أن رجال الحماية المدنية بالمصنع قاموا برش الأرض المحيطة بمكان الحريق للمساهمة فى تبريد الأرض ومنع وصول ألسنة الحريق إليها.

 

وأوضح طلحة، أن الجهات التى شاركت فى مواجهة الحادث كانت من خلال توفير 2 طائرة إطفاء تابعة للقوات المسلحة و16 سيارة إطفاء كبيرة، بجانب 15 سيارة إسعاف منها سيارتين إطفاء وسيارة واحدة للإسعاف تابعين للقوات المسلحة، بالإضافة إلى عدد من اللوادر وعربات النقل المحملة بمواتير لنقل المياه من مختلف المصادر القريبة لموقع الحادث.

 

وأشار رئيس مدينة كوم أمبو، إلى أن المحافظ مجدى حجازى قدم شكر خاص للعاملين بالمصنع ولكافة أهالى كوم أمبو تقديرًا لدورهم الفدائى والفعال لمسانده الجهود المبذولة لاحتواء الحريق مما يعكس مدى وطنيتهم ووعيهم وحرصهم على حماية ثروات وممتلكات الوطن ومنشأته ومنها مصانع كوم أمبو، والتى تعد من أهم القلاع والحصون الصناعية بأسوان، لافتًا بأن الحريق لم يسفر عن أى خسائر بشرية بالأرواح سوى إصابة 12 فردًا من العاملين بالمصنع بحالات اختناق وحروق بسيطة وقد تم تقديم الإسعافات اللازمة لعدد 7 أفراد فى مكان الحادث، كما تم نقل 5 حالات أخرى لمستشفى كوم أمبو وقد تم خروجهم جميعا بعد تلقى العلاج المناسب.

محافظ أسوان وقيادات القوات المسلحة بمصنع السكر
محافظ أسوان وقيادات القوات المسلحة بمصنع السكر

 

محافظ أسوان يتابع حريق سكر كوم أمبو
محافظ أسوان يتابع حريق سكر كوم أمبو

 

محافظ أسوان وأهالى كوم أمبو
محافظ أسوان وأهالى كوم أمبو

 

جانب من جهود الإطفاء
جانب من جهود الإطفاء

 

طائرة عسكرية لإخماد الحريق
طائرة عسكرية لإخماد الحريق

 

محافظ أسوان يتابع جهود الإطفاء
محافظ أسوان يتابع جهود الإطفاء

 

محافظ أسوان بموقع الحريق
محافظ أسوان بموقع الحريق

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة