أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "بالعمل تحيا الشعوب".. شباب كفر فرسيس بالغربية يطلقون مشروع جمع القمامة للحفاظ على نظافة القرية بالجهود الذاتية.. رابطة الشباب: قمنا بإنارة الشوارع بالكامل بالجهود الذاتية.. ويؤكدون: نعمل من أجل وطننا

الخميس، 03 مايو 2018 04:30 ص
صور.. "بالعمل تحيا الشعوب".. شباب كفر فرسيس بالغربية يطلقون مشروع جمع القمامة للحفاظ على نظافة القرية بالجهود الذاتية.. رابطة الشباب: قمنا بإنارة الشوارع بالكامل بالجهود الذاتية.. ويؤكدون: نعمل من أجل وطننا جانب من أعمال المشروع
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"بالعمل تحيا الشعوب"، هذا ما أكده مجموعة شباب خصصوا جزءا كبيرا من وقتهم لتجميل قريتهم والحفاظ عليها من انتشار القمامة حفاظا على صحة أهالى القرية، كما قاموا بإضاءة أعمدة القرية بالكامل بالجهود الذاتية، هؤلاء شباب قرية كفر فرسيس التابعين لمركز ومدينة زفتى، بمحافظة الغربية.

 "اليوم السابع" التقى هؤلاء الشباب وقال محمود نهطاى: بدأنا مشوار جميل لتنمية قريتنا والرقى بها بأيدينا جميعا ومشاركتنا جميعا، ومن أهم هذه المشروعات التى خططنا لها وأدخلناها حيز التنفيذ هو مشروع جمع القمامة، وهو مشروع هام وحيوى القرية، وذلك باشتراك 15 جنيها لكل منزل به أسرة واحدة، 20 جنيها لمنزل به أسرتين، و30 جنيه لمنزل به 3 أسر، وسيتم توزيع عدد 15 كيس قمامة شهريا على كل مشترك.

وأضاف أن شباب القرية بالتعاون مع مجلس ومدينة زفتى، سيقومون بعمل محضر بيئة بشكل قانونى لمن لا يشترك بالمشروع، لان هذا معناه أنه يلقى قمامته بداخل القرية ويتسبب فى تلوثها بيئيا وبصريا، كما سيتم توجيه إنذار أولاً لمن يمتنع، ثم سيتم عمل محضر بعد ذلك حتى لا يأخذ أحد الموضوع بشكل شخصى.

وقال عادل رضوان أحد الشباب أنهم قاموا بالإعلان خلال هذا الأسبوع عن أيام جمع القمامة والإشارة التى سيطلقها المسئول عن جمع القمامة حتى يخرجوا ما لديهم وأوقات المرور بالتحديد حتى يكون كل شىء بشكل منظم، وأنهم قاموا بحملات توعيه لأهالى القرية لحثهم على الاشتراك والمواظبة على الدفع حتى يستمر المشروع "لقرية نظيفة خالية من التلوث".

وأضاف أن رابطة الشباب قامت بعملية الانارة والصيانة الشاملة لأعمدة الكهرباء لكامل القرية والطرق الرئيسية والشوارع الداخلية بلمبات ليد موفرة شديدة الانارة ولن تترك شبرا واحدا بالقرية بدون إنارة، وسيتم استكمال باقى القرية خلال الأيام القادمة، كما شنت شباب القرية عملية نظافة شاملة لمقابر القرية وقاموا أيضا بتكسير بلاط الوحدة تمهيدا لتجديده وسيستمر الشباب والجميع فى التكاتف والتعاون بكل حب للعمل على تنمية القرية وتغيير صورتها لأفضل شكل بالجهود الذاتية.

فيما قال مصطفى عضو شباب الرابطة، أنهم قاموا بالاتفاق مع أصحاب الأعمال الحرة من أهالى القرية بالتبرع لتشجير شوارع القرية بالكامل بالجهود الذاتية لإظهار المظهر الجمالى، بالإضافة إلى بدء الحملات لتوفير المواد الغذائية لتوزيعها على الأرامل واليتامى والمحتاجين من أهالى القرية فى شهر رمضان الكريم.

كما تقوم الحملة بشراء الملابس وتوزيعها على الأطفال المحتاجين من أبناء القرية لرسم البسمة على وجوه الأطفال فى الأعياد، بالإضافة إلى جمعية خيرية للمساعدة فى زواج اليتامى والتكفل بعلاج أهالى القرية الغير قادرين بالجهود الذاتية وتوفير احتياجاتهم اللازمة.

وقال أحمد عبد الملك، أن الشباب قاموا توفير أرض وقاموا بالبناء عليها وتم عمل محطة تنقية ومعالجة مياه الشرب بالجهود الذاتيه بسبب كثرة حالات الفشل الكلوى بين أهالى بسبب سوء مياه الشرب داخل القرية بتكلفة 120 ألف جنيه لتخدم أهالى القرية.

وأضاف أن الرابطة قامت بعملية تطوير شاملة داخل القرية لكافة المرافق والخدمات العامة التى يستخدمها الأهالى بالجهود الذاتيه بالتعاون مع اللواء محمد شوقى بدر رئيس مركز ومدينة زفتى بتوفير كافة الموافقات لمساعدة الشباب على النهوض بالقرية لإحداث نهضة شاملة.


 

 

 


 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة