سحب قرعة كأس آسيا 2019 غداً فى دبى

الخميس، 03 مايو 2018 10:09 ص
سحب قرعة كأس آسيا 2019 غداً فى دبى كأس آسيا
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسحب غدا الجمعة قرعة كأس اسيا 2019 لكرة القدم فى دبى، التى تستضيفها الإمارات بين الخامس من يناير والأول من فبراير بمشاركة 24 منتخبا لأول مرة فى تاريخ البطولة.

وتوزع المنتخبات الـ24 خلال القرعة الى ست مجموعات تضم كل واحدة اربعة منتخبات، ويتأهل المتصدر والوصيف الى دور الـ16، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تنال المركز الثالث.

وحسب نظام القرعة، فإنه سيتم توزيع المنتخبات إلى 4 مستويات، حسب التصنيف العالمى الصادر عن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" فى أبريل الماضى.

مستويات قرعة كأس آسيا
مستويات قرعة كأس آسيا

 

وجاءت منتخبات الإمارات وإيران وأستراليا (حاملة اللقب) واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية فى المستوى الأول، والصين وسوريا وأوزبكستان والعراق وقطر وتايلاند في الثاني.

 

أما المستوى الثالث فيضم منتخبات قيرغيزستان ولبنان وفلسطين وعمان والهند وفيتنام، والرابع كوريا الشمالية والفيليبين والبحرين والاردن واليمن وتركمانستان.

 

وسيكون منتخب الامارات المضيف في الموقع الأول بالمستوى الاول، حيث يستهل المنافسة في المباراة الافتتاحية في الخامس من يناير 2019، على استاد مدينة زايد الرياضية الذي يستضيف المباراة النهائية ايضا.

 

ويشهد الحفل أيضا الكشف عن التعويذة والكرة الرسمية للبطولة.

 

وهذه النسخة الأولى في تاريخ البطولة التي انطلقت عام 1956 بمشاركة 24 منتخبا بعد ان كان العدد 16 منتخبا حتى النسخة الماضية في استراليا عام 2015.

 

وستشهد البطولة اقامة 51 مباراة تقام على ثمانية ملاعب في اربع مدن هي ابوظبي والعين ودبي والشارقة، وتستمر على مدار 28 يوما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة