اليوم.. لجنة استرداد أراضى الدولة تسلم عقود التقنين فى المنيا

الخميس، 03 مايو 2018 08:25 ص
اليوم.. لجنة استرداد أراضى الدولة تسلم عقود التقنين فى المنيا المهندس إبراهيم محلب رئيس لجنة استرداد أراضى الدولة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستكمل اليوم لجنة استرداد أراضى الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، بالتنسيق مع المحافظات، تسليم عقود التقنين لتبدأ حصاد ثمار عمل اللجنة على مدار عامين، حيث ستبدأ اليوم الخميس، محافظة المنيا بتسليم 20 عقد تقنين على مساحة 3290 فدان أرض زراعية بعد أن سدد طالبوا التقنين المقدم القانونى لها بنسبة 25% والذى بلغ 48 مليون جنيها.

هذه الدفعة الأولى من العقود التى سيتم تسليمها فى احتفالية كبرى عام بالمحافظة بحضور المحافظ اللواء عصام البديوى وعدد من رجال الدولة ستعقبها دفعات أخرى بأعداد أكبر من العقود خلال الأسابيع القادمة خاصة بعد أن حصلت على الموافقات النهائية من كل الجهات المعنية لتقنين 318 ألف فدان وضع يد بالمحافظة.

كما ستبدأ محافظة البحيرة تسليم العقود خلال الأيام القادمة، وكذلك محافظة القليوبية التى انتهت من إجراءات تقنين ما يزيد عن ألف حالة، وسبقتهم المنيا بتسليم عقود التمليك لنحو 1787 أسرة فى المراشدة بقنا تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى

وأكدت اللجنة أن الموعد النهائى لطلبات التقنين كما هو 14 يونيو القادم فلن يتم قبول أى طلبات بعد هذا الموعد وسيتم بعدها موجة موسعة لتنفيذ الإزالة الفورية لكل الأراضى التى لم تدم عنها طلبات التقنين.
 

وفى السياق نفسه بدأت لجنة استرداد أراضى الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، الإعداد للموجة التاسعة من إزالة التعديات على أراضى الدولة فى 27 محافظة.

وتشمل موجة الإزالات الموسعة والتى ستقوم قوات إنفاذ القانون بتنفيذها فى مرحلتها الأولى 230 حالة على مساحة 580 ألف متر أراضى بناء و17 ألف فدان أراضى زراعية، كلها صدرت لها قرارات إزالة نهائية لعدم توافر شروط التقنين لها، وكما أكدت اللجنة فالإزالات ستتم وفقا للقانون وبتنسيق كامل بين اللجنة وقوات إنفاذ القانون والمحافظات، وستتواصل هذه الموجة خلال الفترة القادمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمدابوطهير

نتمني التوفيق

نتمني التوفيق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة