أكرم القصاص - علا الشافعي

"اليوم السابع" فى كواليس مسلسل "فوق السحاب".. صناعه: صورنا نصف أحداثه بأوروبا.. هانى سلامة: استنونى فى عمل مختلف والحكم للجمهور.. المخرج رؤوف عبد العزيز: نناقش قضايا اجتماعية أهمها التفكك الأسرى وتجارة الأعضاء

الخميس، 03 مايو 2018 12:00 م
"اليوم السابع" فى كواليس مسلسل "فوق السحاب".. صناعه: صورنا نصف أحداثه بأوروبا.. هانى سلامة: استنونى فى عمل مختلف والحكم للجمهور.. المخرج رؤوف عبد العزيز: نناقش قضايا اجتماعية أهمها التفكك الأسرى وتجارة الأعضاء كواليس مسلسل "فوق السحاب"
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوشك صناع مسلسل "فوق السحاب"، للنجم هانى سلامة، على الانتهاء من تصوير أحداثه، حيث يتبقى مايقرب من 15 يومًا فقط، وينتهى العمل تمامًا، ليكون من أوائل المسلسلات التى تم الانتهاء منها بالتزامن مع بدء شهر رمضان الكريم، حيث عادت أسرة المسلسل مؤخرًا من فرنسا بعد رحلة تصوير فى باريس ومن قبلها دولة المجر، لتستقر فى القاهرة، لإنهاء المشاهد المتبقية فى عدة مناطق متفرقة بها، لم يتم تحديدها بشكل نهائى بعد، "اليوم السابع"، التقت بصناع المسلسل فى إحدى الجلسات الخاصة، للكشف عن الخطوط العريضة للعمل والقضايا التى يقدمها، فضلاً عن نشر للعديد من الصور لأبطاله فى مواقع التصوير المختلفة.

كواليس مسلسل فوق السحاب لهانى سلامة (1)
 

 

كواليس مسلسل فوق السحاب لهانى سلامة (2)
 
قال النجم هانى سلامة، إنه لن يتحدث عن "فوق السحاب"، حتى يشاهده الجمهور أولاً، موضحًا أنه قدم فيه مجهود ضخمًا للغاية لم يقدمه فى عمل من قبل هو وكل القائمين على المسلسل من تأليف وإخراج وإنتاج وممثلين وغيرهم، وأنه سيترك الحكم للجمهور، لافتًا إلى أنه يقدم عملاً مختلفًا شكلاً ومضمونًا، معربًا عن أمنياته بأن يلقى إعجاب مشاهديه.

ومن جانبه قال المخرج رؤوف عبد العزيز لـ"اليوم السابع"، إنه بدأ التحضير لهذا المسلسل بعد انتهاء شهر رمضان الماضى مباشرة، وبعد عرض مسلسله "طاقة نور"، وأختار القصة الرئيسية للأحداث من السيناريست حسان دهشان، بعدما وجدها ممتلئة بالأحداث والقضايا المهمة التى تمس الجمهور بمختلف فئاته وطبقاته، حيث تتعدد المشاكل التى تطرحها الحلقات،  من خلال شخصية بطل العمل "ماندو"، التى يجسدها النجم هانى سلامة، وعلاقته بأسرته المتمثلة فى الفنانين إبراهيم نصر ومنى عبد الغنى وعفاف شعيب وإيهاب فهمى وتونى ماهر، وأضاف "عبد العزيز"، أنه المسلسل يلقى الضوء على أزمة التفكك الأسرى، وكيفية القضاء عليها، وتجارة الأعضاء البشرية، والسلاح.

كواليس مسلسل فوق السحاب لهانى سلامة (3)
 

 

كواليس مسلسل فوق السحاب لهانى سلامة (4)
 

وأكد مخرج "فوق السحاب"، أنه لولا وجود شركة إنتاج كبرى مثل "سينرجى"، ومنتج واع وفاهم مثل تامر مرسى، لما خرج هذا العمل للنور، خاصة فى ظل احتياج المسلسل للتصوير فى عدة دول أوروبية، موضحًا أنه صور نسبة كبيرة للغاية من أحداث المسلسل فى 3 دول أوروبية هى روسيا والمجر وباريس، دون أى اعتراض من المنتج تامر مرسى، حتى تخرج أحداث العمل بمزيد من المصداقية، وأن يشاهد الجمهور مواقع تصوير جديدة، لم يتم التطرق لها فى عالم الدراما التليفزيوينة من قبل.

كواليس مسلسل فوق السحاب لهانى سلامة (5)
 

 

كواليس مسلسل فوق السحاب لهانى سلامة (6)
 

ومن جانبه قال السيناريست حسان دهشان لـ"اليوم السابع"، إن بطل العمل "ماندو"، يمر بمراحل عديدة، من الحى الشعبى البسيط إلى المناطق الأرستقراطية إلى أوربا، وفى كل مرحلة نرى أناسًا مختلفين بمشاكل مختلفة، مضيفًا أنه فى الحارة الشعبية التى تتضمنها بعض أحداث المسلسل يستعرض الفئات الإجتماعية المهمشة ومشاكلها مثل الشخصية التى تقدمها الفنانة عزة مجاد وزوجها الفنان محمد محمود عبد العزيز، ولفت دهشان إلى أن المسلسل أحداثه متقلبة وسريعة.

كواليس مسلسل فوق السحاب لهانى سلامة (7)
 

وقال الفنان الكبير الكوميدى إبراهيم نصر، إنه أوشك على الانتهاء من تصوير دوره بمسلسل "فوق السحاب"، موضحًا أن إجمالى الأيام المتبقية له 4 أو 5 أيام، وأنه يجسد شخصية والد بطل العمل "هانى سلامة"، وهذا المسلسل يعتبر من أفضل الأعمال التى عرضت عليه خلال الـ10 سنوات الأخيرة، وأن أهم ما يميز دوره، هو التركيبة الإنسانية المحاطة بالشخصية التى يقدمها، معلقا: "فى كثير من الأحيان الناس هتعيط بسببه، وفى أحيان أخرى هتضحك عليه، وهو ده اللى كنت بدور عليها"  مشيرًا إلى أن الشخصية التى يقدمها ليست مجرد دور يتقمصه على الشاشة، ولكنه عبارة عن كتلة أحاسيس وراءها رسائل لابد أن يتعظ منها الجمهور، وأشاد نصر بالمخرج رؤوف عبد العزيز، والذى قال عنه، أنه من أبرز وأشطر المخرجين الذين عمل معهم خلال الفترة الأخيرة.

كواليس مسلسل فوق السحاب لهانى سلامة (8)
 
 
كواليس مسلسل فوق السحاب لهانى سلامة (9)
 

يذكر أن مسلسل "فوق السحاب" من بطولة هانى سلامة واللبنانية ستيفانى صليبا وإبراهيم نصر ونهال عنبر وعفاف شعيب ومنى عبد الغنى وميرنا نور الدين وشادى ألفوس وتونى ماهر ووائل عبد العزيز، وأمير شاهين وآخرين، وتأليف حسان دهشان، للمنتج الكبير تامر مرسى، وإخراج رؤوف عبد العزيز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة