البيئة تنظم ورشة عمل حول منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة

الخميس، 03 مايو 2018 08:57 ص
البيئة تنظم ورشة عمل حول منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة جانب من الورشة

كتبت آية دعبس
نظمت وزارة البيئة، من خلال الإدارة العامة لخدمة المواطنين، ورشة عمل حول منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لـ32 جهة تابعة للوزارة، بمكاتب خدمة المواطنين للأفرع الإقليمية والمحميات الطبيعية على مستوى الجمهورية وكذا الإدارات الداخلية بالوزارة. 
 
وتضمنت الورشة شرح ومناقشة دورة العمل المطبقة فى استقبال الشكاوى من المواطنين وتوجيه الشكوى إلى الجهات الفرعية وفحصها والرد عليها إلكترونيا بمعرفة الجهات المعنية وفقًا لطبيعة كل شكوى، بالإضافة إلى التدريب على التعامل مع البوابة الإلكترونية للمنظومة وشرح مؤشرات الأداء لكل من الجهات التابعة للوزارة وسبل تواصل المواطنين مع المنظومة.
 
وتأتى هذه الورشة تفعيلا لقرار رئيس الجمهورية رقم 314 لسنة 2017، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1855 لسنة 2017 بشأن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وإعادة تنظيم مكاتب خدمة المواطنين، وسرعة بحث الشكاوى الواردة للوزارة والبت فيها فى التوقيتات المناسبة وفقا لطبيعة كل منها، وأهمية تدريب القيادات والعاملين بقطاعات وإدارات الوزارة المعنيين بخدمة المواطنين والمسئولين عن التعامل مع المنظومة بما يهدف إلى الاستجابة السريعة لشكاوى المواطنين، وخلق جو من الثقة والرضا بين المواطنين والحكومة.
 
جدير بالذكر أن المنظومة تستقبل شكاوى المواطنين من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة Shakwa.eg أو الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528 أو باستخدام تطبيق إيجابى للتليفون المحمول الذى أطلقه مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء فى يناير من العام الماضى، بالإضافة إلى إدارات ومكاتب خدمة المواطنين بالجهات الحكومية.



أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب


الموضوعات المتعلقة


الرجوع الى أعلى الصفحة