أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد الناشرين المصريين: عرض إصدارتنا بمعرض فلسطين رغم أنف الاحتلال

الخميس، 03 مايو 2018 07:54 م
اتحاد الناشرين المصريين: عرض إصدارتنا بمعرض فلسطين رغم أنف الاحتلال صورة أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إن عدم مشاركة دور النشر المصرية، فى معرض فلسطين الدولى للكتاب، المقرر افتتاحه اليوم، جاء نتيجة تعنت قوات الاحتلال الإسرائيلى، فى منح التصاريح لأصحاب دور النشر المصرية.

وأوضح عبده، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم شحن جميع الكتب الخاصة بدور النشر المصرية، لكن منع دخول أصحابها إلى أرض فلسطين يمنعهم من عرض إصدارتهم.

وأكد أن خوف إسرائيل من القوة الناعمة والكتاب، يجعلنا نهتم كدول عربية بصناعة النشر والكتاب، ونحن مستمرين فى عرض الإصدارات بمعرض فلسطين المقرر افتتاحه اليوم، رغم أنف الاحتلال الصهيونى، حيث تم الاتفاق مع وزارة الثقافة الفلسطينية على عرض إصدارات دور النشر المصرية بالأجنحة".

وأضاف أنه تم مخاطبة جميع دور النشر المصرية المشاركة بمعرض فلسطين، بسماح إدارة المعرض بعرض إصدارتهم، ويتم محاسبتهم فى وقت لاحق، ومن جانبهم أكد أصحاب دور النشر المصرية على استمرار دعمهم للقارئ الفلسطينى.

وأشار رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إلى أنه إذا كانت إسرائيل تتحدث عن الحرية، فلماذا تخشى من القوى الناعمة، لافتا إلى أنها تصنع القنبلة، وتخاف من الكتب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فخر الدين المصرى

إسرائيليون كاذبون !!!!

لقد نشر الحساب الرسمي للسفارة الإسرائيلية في القاهرة علي موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك".أن زيارة وفد السفارة الإسرائيلية في مصر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 48 بأرض المعارض فى شهر يناير الماضى ، كانت بدافع حب واهتمام الشعب الإسرائيلي بالأدب المصري ، من الوآضح الأن مدى حبهم وعشقهم للأدب المصرى لدرجة أرعبتهم ، يجب على وزارة الخارجيه وبالتنسيق مع وزاره الثقافه إستدعاء السفير الإسرائيلى أو القائم بأعمال السفاره ليبلغ حكومته فى تل أبيب بالإعتراض المصرى على هذا السلوك الأرعن تجاه الناشرين المصريين بمعرض فلسطين والمبنى بلا شك على حقيقه مؤكده تعرفها إسرائيل جيدا وهى عدم قدرتها على موآجهة الحقائق التى تنشرها الإصدارات المصريه عن الصراع العربى الإسرائيلى .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة