7 فى مهمة رسمية بجنوب أفريقيا.. وفد برلمانى ينطلق السبت لدعم مصطفى الجندى فى انتخابات رئاسة البرلمان الإفريقى.. لقاءات مكثفة مع الأفارقة لشرح برنامج تطوير القارة السمراء.. وطارق رضوان يلتقى رئيس البرلمان الغانى

الخميس، 03 مايو 2018 11:00 ص
7 فى مهمة رسمية بجنوب أفريقيا.. وفد برلمانى ينطلق السبت لدعم مصطفى الجندى فى انتخابات رئاسة البرلمان الإفريقى.. لقاءات مكثفة مع الأفارقة لشرح برنامج تطوير القارة السمراء.. وطارق رضوان يلتقى رئيس البرلمان الغانى النائب مصطفى الجندى ينافس على رئاسة البرلمان الإفريقى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق معركة انتخابية جديدة لمصر خارجيا، الأسبوع المقبل، عندما تبدأ انتخابات رئاسة البرلمان الأفريقى والمقرر إجراؤها فى الفترة من 8 – 10 مايو الجارى، والتى ينافس فيها النائب مصطفى الجندى على رئاستها مرشحا عن تجمع الشمال بينما يواجه روجيه نكودو دانغ، رئيس البرلمان الحالى منذ 2015، ومرشح آخر من زيمبابوى.

 

حمل البرنامج الدعائى للنائب مصطفى الجندى، فى ترشحه لرئاسة برلمان عموم إفريقيا، والتى يروج من خلالها بين النواب الأفارقة بخطته حال فوزه بالانتخابات، السيرة الذاتية للنائب وتحركاته الأفريقية ، و أسباب دعم ترشحه ، و نص رسالة الدكتور على عبد العال بدعمه و تأييده .

 

- مى محمود : خطة ترويجية شاملة لـ مصطفى الجندى خلال الأسبوع المتبقى لإجراء الانتخابات

 

ومن جانبها، أكدت النائبة مى محمود ، عضو مجلس النواب ، أنها وصلت اليوم لجنوب أفريقيا لبدء الاستعدادات للحملة فى جنوب افريقيا ، وللإعداد لحفل عشاء للنواب الأفارقة يوم الثلاثاء الموافق ٨ مايو لعرض البرنامج الانتخابى للنائب مصطفى الجندى والبدء فى توزيعها لدعمه.

 

وأشارت إلى أن تجمع شمال أفريقيا قدم رسميا من شهر مارس الماضى وهو مصطفى الجندى ، لكن باقى التجمعات أمامهم فرصة لتقديم الترشيحات حتى 8 مايو ، موضحة أن الجولات الخارجية للترويج انتهت ، مثل أوغندا، اثيوبيا ، السنغال ، كوت ديفوار ، نيجيريا ، رواندا ، وتشاد.

 

ولفتت أن النائب كريم درويش ، نائب رئيس الائتلاف للعلاقات الخارجية ، سيرافق الوفد فى جنوب افريقيا للمساعدة فترة الانتخابات.

 

وشددت على أن البرنامج يشمل مشاكل كثيرة داخل البرلمان الأفريقى من بينها عدم وضوح الرؤية والميزانية الخاصة بالبرلمان، والإصلاح من خطته والتى لابد وأن تكون متسقة مع خطة الاتحاد الأفريقى، بجانب التعهد بدراسة توقيع اتفاقية بأن يتحول البرلمان الأفريقى إلى برلمان تشريعى و ليس استشاريا فقط والازدياد من استقلاليته.

 

كما أن هناك مشروعات تشمل القارة السمراء مثل تنمية مجالات الزراعة والرى والتدريب للأفارقة فى مصر، مشيرة إلى أن هذا المنصب حال فوز مصر به بالتزامن مع تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى لرئاسة دورة الاتحاد الأفريقى 2019 ، سيؤكد أن مصر عادت إلى ما كانت عليها من علاقات قوية مع الأشقاء الأفارقة.

 

- طارق رضوان يلتقى رئيس البرلمان الغانى لدعمه بالانتخابات

 

وأكد النائب طارق رضوان ، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، أنه توجه إلى غانا ، للقاء رئيس البرلمان الغانى ونواب رئيس البرلمان لدعم النائب مصطفى الجندى فى انتخابات رئاسة عموم أفريقيا .

 

 وتابع أنه يحمل رسالة شفهية من الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بالدعم وخطة تنمية القارة السمراء ، ودعوة رئيس البرلمان الغانى لزيارة مصر.

 

يذكر أن البرلمان هو اتحاد البرلمان الأفريقى، وهدفه ممارسة الدور الرقابى وفترة الرئاسة تمتد لخمسة سنوات، وقد أسس فى شهر مارس عام 2004م، ويبلغ عدد أعضائه نحو 230 نائبا، وذلك باختيار برلمانات الدول الأعضاء فى الاتحاد التى تكون فى الأساس من 46 دولة أفريقية، وكان مقره السابق فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، قبل أن ينقل إلى جوهانسبرغ عاصمة جنوب أفريقيا.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة