مجلس جامعة الزقازيق يقرر علاج 178 طالبا وطالبة من فيروس سى ودعم علاج الطلاب

الثلاثاء، 29 مايو 2018 05:50 م
مجلس جامعة الزقازيق يقرر علاج 178 طالبا وطالبة من فيروس سى ودعم علاج الطلاب الدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعه الزقازيق
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر مجلس جامعة الزقازيق فى جلسته اليوم، برئاسة الدكتور خالد عبد البارى علاج 178 طالبا وطالبة من فيروس سى الذين أظهرت نتائج تحليل الفيروس إصابتهم من بين ثلاثين ألف طالبا وطالبة شملهم الفحص وذلك من بند العلاج الطلابى وعلى جانب آخر قرر المجلس عقد اجتماع مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعى للطلاب لتحويل نسبة من ميزانية الصندوق لبند العلاج الطلابى وسداد مستحقات شركات الأدوية وتفويض رئيس الجامعة فى اعتماد ذلك.

 

ومن جانب آخر قرر مجلس جامعة الزقازيق فى جلسته اليوم برئاسة الدكتور خالد عبد البارى منع أعضاء هيئة التدريس الذين لم يلتزموا بوضع امتحانات يتم تصحيحها إلكترونياً من التدريس لمرحلة البكالوريوس والليسانس اعتبارا من العام الجامعى القادم على أن يقوموا بالتدريس لمرحلة الدراسات العليا فقط.

 

جاء ذلك على خلفية تقدم أحد الأقسام الأكاديمية بالجامعة بإعفائه من وضع امتحانات يتم تصحيحها إلكترونياً بزعم أن طبيعة الدراسة بالقسم تحتم أن تكون الامتحانات مقالية. 

 

وأشاد رئيس الجامعة بما حققته جامعة الزقازيق قى مجال التصحيح الإلكترونى هذا العام والذى وصل إلى حوالى 80% من إجمالى المقررات بجميع كليات الجامعة بما يجعلها رائدة بين الجامعات المصرية فى هذا المجال.

 

وشدد عبد البارى على ضرورة الالتزام بوضع كل الامتحانات بما يسمح بتصحيحها إلكترونياً اعتبارا من العام الجامعى القادم مع السماح لمجالس الكليات بتحديد بعض المقررات التى يتم وضعها بطريقة تجمع بين الأسئلة التى تصحح إلكترونياً والأسئلة المقالية وبنسبة لا تتجاوز 20% من إجمالى المقررات الدراسية ولا يتجاوز عدد الأسئلة المقالية 20% من إجمالى عدد الأسئلة.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة