قصة ماركو أنطونيو.. خليفة نيمار الذى تتشابه بدايته الصعبة مع ميسي

الثلاثاء، 29 مايو 2018 05:00 ص
قصة ماركو أنطونيو.. خليفة نيمار الذى تتشابه بدايته الصعبة مع ميسي ماركو انطونيو
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت صور ومقاطع فيديو للطفل البرازيلى ماركو أنطونيو البالغ من العمر 6 أعوام، وتمت الإشادة به عبر مواقع التواصل الاجتماعى بأنه طفل عبقرى فى لعب كرة القدم.

خليفة نيمار اكتسب مئات الآلاف من المتابعين عبر إنستجرام
 

ذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أن الطفل البرازيلى البالغ من العمر 6 سنوات اكتسب مئات الآلاف من المتابعين عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، على الرغم من أن حياته مليئة بالتحديات.

خليفة نيمار
خليفة نيمار

 

وتأمل عائلته أن يسير على خطى النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي مهاجم برشلونة عندما كان صغيرًا، الذي حارب نقص هرمون النمو ثم أصبح أفضل لاعب فى العالم.

والده بدأ تعليمه كرة القدم فى عمر 6 أشهر
 

وقال والد الطفل الصغير إنه كان يعمله مهارات كرة القدم كل يوم منذ استطاعته المشى، وأكد أنه كان يتمتع بموهبة كما لو كان مولودًا بها.

وأشار والد الطفل إلى أن موهبته المذهلة جذبت اهتمام مسئولي ريال مدريد وبرشلونة، وقال "إن لعب كرة القدم شيء ممتع بالنسبة له ولكنه منافس أيضًا ولا يحب الخسارة".

ماركو انطونيو يلعب كرة القدم
ماركو انطونيو يلعب كرة القدم

 

وأضاف والد ماركو: "حلمه هو أن يصبح لاعب كرة قدم محترف، وسوف يكون أحدهم لأنه يقاتل من أجل هذا منذ أن كان عمره خمسة أشهر".

خبراء كرة القدم البرازيليون يقارنون ماركو بنيمار

كانت مهارات ماركو في لعب الكرة في بادئ الأمر قد لفتت انتباه العالم عندما ظهر مقطع فيديو له وهو يقوم برميات مبتدئة في غرفة المعيشة، وحظى مقطع الفيديو بأكثر من 12 مليون مشاهدة على "إنستجرام".

ماركو انطونيو يسدد ركلة حرة
ماركو انطونيو يسدد ركلة حرة

 

وأدى ذلك إلى مقارنة الطفل البالغ من العمر 6 سنوات مع أغلى لاعب في العالم، النجم البرازيلى نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسى، من قِبل خبراء كرة القدم البرازيليين.

ويقول زملاء ماركو فى الفريق، إنهم يعشقون أسلوبه، وتقنيته، ومرونته، ومراوغته، بالإضافة إلى ابتسامته الدائمة تقريبًا.

قصة معاناة خليفة نيمار مع مرض كرون
 

وبالرغم من موهبته المذهلة إلا أنه يعانى من مرض كرون الخطير، الذى يسبب قرحًا مضاعفة فى الأمعاء، منذ أن كان رضيعًا، ويعانى من الآلام بشكل دائم، إلا أنه يلعب كرة القدم بابتسامة دائمة على وجهه.

ماركو انطونيو
ماركو انطونيو

 

واكتشفت عائلة ماركو أنه مصاب بمرض كرون، وبدأ في العلاج عندما كان عمره ستة أشهر فقط، ويستمر فى تلقى العلاج المعتاد لهذا المرض، بدواء لوقف الالتهاب في الأمعاء ومنع تفجرها، وهذا هو السبب الذي يجعل ماركو يأخذ الأدوية المناعية ومثبطات المناعة.

ماركو انطوينيو يلعب مع الاطفال الاكبر منه سنا
ماركو انطونيو يلعب مع الأطفال الأكبر منه سنًا

 

ويأكل ماركو أيضًا وفقا لنظام غذائي متوازن خالٍ من الجلوتين واللاكتوز والأطعمة المصنعة، وقالت ماريان نيكوليتي والدة الطفل البالغة من العمر 26 عاما، أن المرض قد أصابهم أكثر من ابنهم.

ماركو
ماركو

 

وأضافت والدة ماركو: "لقد كان الأمر صعبًا جدًا لنا جميعًا، فان العلاج أصعب في حالته، ولا يتفاعل بشكل جيد معه، وفى حقيقة الأمر لا يوجد علاج لهذا المرض".

وتابعت والدة ماركو: "إنه بدأ لعب كرة القدم في نفس اليوم الذي بدأ فيه المشي عندما بلغ الثالثة، وبدأ يلعب مع الأطفال في سن الخامسة، مضيفة أنه يلعب في كل مكان نذهب إليه، يلعب في النادي، في الفناء الخلفي، في كل مكان، إنه يتغلب على كل توقعاتنا، لم يستسلم أبدًا، حتى في أسوأ لحظات حياته، كان يتغلب عليها بسرعة، إنه محارب - محارب عظيم".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة