صور.. الأجانب يشاركون فى ملحمة محبة على موائد إفطار المصريين..قناصلة الدول الأجنبية يأكلون التمر مع أصدقائهم المسلمين.. وشقيقتين بريطانيتين يقدمن الطعام للصائمين بالأقصر: عمل الخير لا يعرف جنسية أو ديانة

الثلاثاء، 29 مايو 2018 01:00 ص
صور.. الأجانب يشاركون فى ملحمة محبة على موائد إفطار المصريين..قناصلة الدول الأجنبية يأكلون التمر مع أصدقائهم المسلمين.. وشقيقتين بريطانيتين يقدمن الطعام للصائمين بالأقصر: عمل الخير لا يعرف جنسية أو ديانة جانب من مشاركة الاجانب فى موائد الافطار
المحافظات – أحمد مرعى - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما أن يحل شهر رمضان المبارك شهر الخيرات، حتى يشارك فى نفحاته المباركة جميع المصريين من مسلمين وأقباط، كما يشارك أجانب مقيمين بمصر، فى موائد الإفطار التى يتم إعدادها كل عام فى كافة أرجاء مصر.

وفيما يلى يرصد "اليوم السابع" ملحمة المحبة من الأجانب على موائد إفطار المصريين خلال شهر رمضان المبارك، ففى محافظة الأقصر تشارك بصورة سنوية كل من "تيريزا كلارك" و"باربرا كلارك" شقيقتان بريطانيتان استقرا فى مصر منذ 8 سنوات بعد قصة عشق كبيرة مع الأقصر نشأت منذ الصغر، وسكنتا فى منطقة العوامية بالمحافظة بعد زيارات متكررة، ولهما قصة مميزة للغاية مع الأقصر وسحر وجمال وطبيعة الشعب الأقصرى الذى يرحب بهم دوماً فى كافة الفعاليات والاحتفاليات والقوافل والخدمات الطبية التى يقدمانها للمصريين بصورة يومية فى كل مدينة وقرية بالمحافظة.

وشاركت الشقيقتين البريطانيتين وللعام الثانى على التوالى فى مائدة إفطار اطلقتها مؤسسة "إسمعونا" بمستشفى الأقصر الدولى، فى إطار خطتها لخدمة المجتمع خلال شهر رمضان الكريم، حيث تقول تيريزا كلارك إنجليزية، وتعيش فى مدينة الأقصر، أنها تشارك للمرة الثانية برفقة شقيقتها "باربرا كلارك" فى إعداد وجبات الطعام للصائمين فى مائدة مؤسسة "إسمعونا" ومقر داخل ساحة مستشفى الأقصر الدولى، كما تساعدان بصورة دائمة فى تلك الأعمال الخيرية بجانب الحفلات والرحلات التى تنظم للأيتام بالأقصر.

وتضيف تيريزا كلارك الإنجليزية لـ"اليوم السابع"، أنهن اعتادا على المشاركة فى كافة الأعمال الخيرية بالأقصر خلال الفترة الماضية، حيث أن عمل الخير يعرفه العالم أجمع، مؤكدةً على أن صديقهما مصطفى حرز الله مدير قطاع الصعيد بمؤسسة إسمعونا، دعاهما للمشاركة فى ذلك العمل الخيرى السنوي، فوافقا فى الحال حيث أنهما يعلمان تماماً أن المؤسسة الخيرية تستهدف تقديم خدمات لأهالى الأقصر والصعيد بأكمله، وذلك بتنفيذ ثانى خيمة رمضانية تستهدف إطعام 300 شخص يوميا و10000 شخص طوال شهر رمضان الكريم فى المدينة والأماكن الفقيرة.

فيما تقول باربرا كلارك الشقيقة الثانية، إنهما عندما علما بتجهيز مائدة رمضانية تقدم المأكولات والمشروبات وقت الإفطار للمرضى وأسرهم خلال التواجد بالمستشفى لظروف خاصة، قررا المشاركة فى الحال حيث أن الخير يجتمع على كافة الجنسيات والأديان، موضحةً أن اختيار المؤسسة لموقع المائدة الرمضانية فى مستشفى الأقصر الدولى للمرة الثانية أمر مميز للغاية، لأنه يخدم أهالى محافظات "الأقصر، قنا، أسوان"، ويضمن تقديم الطعام لأهالى المرضى وذويهم لتواجدهم بكثافة فى هذا المستشفى.

وعلى موائد إفطار الصائمين فى الإسكندرية، يحرص قناصلة الدول الأجنبية، على الحضور والمشاركة، وانتظار وقت آذان المغرب، للبدء فى تناول الإفطار مع الصائمين، وبدأت تلك المشاركة المميزة فى احتفالية القنصلية السعودية بإفطار رمضان، فى الأسبوع الأول من الشهر الكريم، وحرص القناصلة الأجانب على الحضور مع زوجاتهم لتناول الإفطار.

وكان أبرز المشاركين موائد الإفطار "ويندى فريمان" قنصل عام بريطانيا، التى عبرت عن سعادتها بالمشاركة للعام الأول لها فى تناول الإفطار فى رمضان، بمشاركة الصائمين، وظلت تردد للحاضرين"رمضان كريم"، كما حضر "خوان مانويل" قنصل عام إسبانيا وزوجته، وقنصل دولة اليونان، كما شاركت الملحقة الثقافية والإعلامية بالقنصلية الأمريكية "منتا مايدلى" التى أعجبت بجو الترابط والمشاركة فى تناول الطعام.

والتزم جميع المشاركون فى الإفطار بعادات وتقاليد الإفطار، حيث بدأوا جميعهم بتناول التمر والماء وأحد العصائر الرمضانية، وقام المسلمون بالاستئذان منهم لصلاة المغرب، وأصر القناصلة الأجانب على الانتظار، وعدم تناول أى شئ، لحين انتهاءهم من الصلاة وعودتهم معهم على المائدة، والبدء فى تناول الإفطار.

وأبرز ما أثار إعجاب القناصلة فى مشاركتهم إفطار رمضان، هو روح الجماعة التى تواجدت فى تناول الطعام فى وقت واحد سويًا، بالإضافة إلى العصائر الرمضانية، والأطعمة الدسمة التى احتوت عليها مائدة الإفطار، كما حرصوا على التقاط صور تذكارية فى مكان إقامة الإفطار، لتكون ذكرى لهم لمشاركتهم فى الإفطار الجماعى الرمضانى.

 

الأجانب يسطرون ملحمة المحبة على موائد الإفطار للمصريين
الأجانب يسطرون ملحمة المحبة على موائد الإفطار للمصريين

 

 تيريزا وباربرا يؤكدان: عمل الخير لا يعرف جنسية أو ديانة
تيريزا وباربرا يؤكدان: عمل الخير لا يعرف جنسية أو ديانة

 

شقيقتين بريطانيتين بالأقصر يقدمن الطعام والمشروبات للصائمين فى مائدة "إسمعونا" بساحة مستشفى الأقصر الدولي
شقيقتين بريطانيتين بالأقصر يقدمن الطعام والمشروبات للصائمين فى مائدة "إسمعونا" بساحة مستشفى الأقصر الدولي

 

قناصلة الدول الأجنبية يشربون الماء ويأكلون التمر وينتظرون أصدقائهم المسلمين للإفطار بعد الصلاة
قناصلة الدول الأجنبية يشربون الماء ويأكلون التمر وينتظرون أصدقائهم المسلمين للإفطار بعد الصلاة

 

جانب من مشاركة الاجانب فى موائد الافطار
جانب من مشاركة الاجانب فى موائد الافطار

 

الأجانب ينتظرون المسلمين للإفطار بعد صلاة المغرب
الأجانب ينتظرون المسلمين للإفطار بعد صلاة المغرب

 

مشاركة الأجانب بالأقصر فى مائدة رمضانية بالأقصر
مشاركة الأجانب بالأقصر فى مائدة رمضانية بالأقصر

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة