المتحدث باسم التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن يكشف وقوع انهيارات فى صفوف الحوثيين المدعومين من إيران.. العقيد الركن تركى بن صالح المالكى: استهدفنا الأشخاص المسئولين عن تصنيع الطائرات من دون طيار فى صعدة

الثلاثاء، 29 مايو 2018 03:40 ص
المتحدث باسم التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن يكشف وقوع انهيارات فى صفوف الحوثيين المدعومين من إيران.. العقيد الركن تركى بن صالح المالكى: استهدفنا الأشخاص المسئولين عن تصنيع الطائرات من دون طيار فى صعدة المتحدث الرسمى لقوات التحالف العربى تركى بن صالح المالكى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف أكد المتحدث الرسمى باسم قوات تحالف دعم الشرعية فى اليمن العقيد الركن تركى بن صالح المالكى، وقوع انهيارات فى صفوف ميليشيا الحوثى المدعومة من إيران على جبهة الساحل الغربى.

 

وأكد "المالكى" إن قوات التحالف استهدفت الأشخاص المسئولين عن تصنيع الطائرات من دون طيار فى صعدة، مشيرا إلى أن استهداف ورشة تصنيع الطائرات جاء بعد مراقبة مكثفة.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الأسبوعى الذى عقده مساء أمس الإثنين بالرياض بحضور عددٍ من الملاحق العسكريين المعتمدين لدى المملكة واليمن وعددٍ من الصحفيين والإعلاميين.

 

وقال المالكى: "أعلن التحالف عن إحباط محاولة استهداف مطار أبها الدولى بطائرة من دون طيار فى يوم السبت تقريبًا على الساعة الواحدة وخمس وأربعين دقيقة (45 : 13)، حيث رصدت منظومة الدفاع الجوى المعنية بحماية مطار أبها جسم غير معروف باتجاه مطار أبها الدولى وتم التعامل معه وتدميره بحسب قواعد الاشتباك، ولم يكن هناك أى إصابات ولله الحمد فى الأرواح".

 

وأضاف "المالكى": "قامت قيادة القوات المشتركة للتحالف ومن خلال المتابعة الدقيقة والمستمرة باستهداف العناصر الإرهابية والمسؤولة عن تجميع وتفخيخ وتركيب الطائرات من دون طيار بإحدى ورش التصنيع أثناء متابعتهم ومراقبتهم الدقيقة بعد خروجهم وتم القضاء عليهم في مدينة صعدة فى محافظة صعدة."

 

وتابع المالكى: "قامت الميليشيات الحوثية الإرهابية بمحاولة نقل الطائرات من دون طيار إلى مبنى مجاور لورشة التصنيع لغرض حمايتها لدى شخصيات تم استهدافها فى صعدة".

 

وشدد العقيد المالكى على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستضرب بيدٍ من حديد كل من يتورط بأعمال إرهابية تهدد سلامة أمن المواطنين والمقيمين ومقدرات المملكة الاقتصادية والحيوية، وأن هذه الأعمال العدائية لا يمكن أن تمر دون محاسبة مرتكبيها والمتورطين فيها فى حينه.

 

ولفت المالكى في المؤتمر الصحفي إلى صدور عقوبات بداية الأسبوع الحالى من الخزانة الأمريكية على بعض الشخصيات الإيرانية الإرهابية التى لها علاقة بالحرس الثورى وفيلق القدس والمسؤولة عن إمداد وتهريب الصواريخ الباليستية والأسلحة إلى ميليشيات الحوثى الإرهابية.

 

وأشار "المالكى" إلى خروج 10 من النواب اليمنيين من حزب المؤتمر الشعبى العام لما لاقوه من الميليشيات الحوثية من أعمال عدائية، حيث فرضت عليهم الإقامة الجبرية وعدم ممارسة حقهم السياسى.

 

واستعرض المالكى خلال المؤتمر الصحفي أحد الفيديوهات التي تستخدم فيها الميليشيات الحوثية النساء فى ميدان المعركة، وهو ما يتنافى مع المبادئ والأخلاقيات والعُرف الموجود فى اليمن والإقليم،

 

كما أشار إلى أنه سيتم الإعلان عن حالات فى حينه إذ تم القبض على بعض النساء المشاركات فى العمليات العسكرية، مؤكدًا أن "هذا يدل على إفلاس الميليشيات الإرهابية التى قامت بتجنيد الأطفال والنساء فى ميدان المعركة"!

 

وعن جانب العمليات الإنسانية فى اليمن قال العقيد المالكى: "ستقوم منظمة «البلسم» الدولية الموجودة حاليًا فى المكلا بالمشاركة وللمرة الثانية بإجراء 10 عمليات قلب مفتوح ، و90 عملية قسطرة داخلية علاجية ومعاينة وعلاج 200 شخص."

 

واستعرض المالكى استمرار جهود التحالف للواردات اليمنية والمواد اللازمة من خلال المنافذ الإغاثية الجوية والبحرية والبرية والتى يبلغ عددها 22 بكامل الطاقة الاستيعابية.

 

وأشار إلى أنه تم منح التصاريح اللازمة الجوية والبرية والبحرية؛ حيث صدرت أوامر عدم الاستهداف منذ بدء العمليات حتى الليلة (10.227 ) والتصاريح الكلية (24.710).

 

وذكر المالكى أن التصاريح المعطاة للسفن المتجهة إلى الحديدة خلال الفترة 9 سفن و7 مطارات جوية و43 رحلة وعدد الركاب لهذا الأسبوع 4111 راكبًا خلال هذا الأسبوع، وتصريحين فى المنافذ البريّة، كاشفًا أنه سيتم قريبًا تهيئة تجهيز المنفذ البرى فى حرض بعد تطهير المنطقة. كما تم منح 31 تصريحًا فى كل الموانئ البحرية اليمنية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة