البرلمان يستعد لرفع دور انعقاده الثالث منتصف يوليو.. مؤتمر صحفى اليوم لاستعراض إنجازات مجلس النواب.. وبرلمانيون: الموازنة العامة لـ2019 وإقرار حالة الطوارئ وقانون العمل أبرز أولوياتنا

الثلاثاء، 29 مايو 2018 10:01 ص
البرلمان يستعد لرفع دور انعقاده الثالث منتصف يوليو.. مؤتمر صحفى اليوم لاستعراض إنجازات مجلس النواب.. وبرلمانيون: الموازنة العامة لـ2019 وإقرار حالة الطوارئ وقانون العمل أبرز أولوياتنا مجلس النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد مجلس النواب لإنهاء مهامه التشريعية لدور الانعقاد الثالث خلال الأيام القليلة المتبقية من موعد انقضائه، والذى من المتوقع أن يكون 15 يوليو المقبل، ويصل عدد التشريعات التى أقرها البرلمان منذ أول انعقاد لـه 310 قوانين، كما أنه أقر خلال أول 15 يوما من انعقاده عدد 342 قرارا.

ويعقد النائب صلاح حسب الله، المتحدث الرسمى باسم مجلس النواب، مؤتمرًا صحفيًا صباح اليوم، الثلاثاء، بمقر مجلس النواب، والذى سيستعرض خلاله ما تم إنجازه من قوانين وأعمال للمجلس، كما سيعرض الأجندة التشريعية للبرلمان خلال الفترة المقبلة ضمن دور الانعقاد الحالى.

ومن المقرر أن يعقد مجلس النواب أولى جلساته بشهر رمضان يوم الأحد 3 يونيو، وتأتى أبرز المهام التى تقع على عاتق البرلمان وتحتاج للانتهاء منها قبل رفع دور الانعقاد، مشروع الموازنة العامة للدولة 2018/ 2019، وأيضا مشروع قانون العمل، والمصالحات فى مخالفات البناء، وقانون تنظيم الصحافة والإعلام، وسيظل كلا من قانونى الإجراءات الجنائية والإدارة المحلية مصيرهما معلقا ما إذا كان سيتم إقرارهما بدور الانعقاد الحالى أم تأجيله للدور القادم.

أسامة هيكل: من المتوقع رفع دور الانعقاد الثالث بالبرلمان بالأسبوع الثانى من يوليو

ويؤكد النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، أن البرلمان سيعقد خلال شهر رمضان 6 جلسات عامة بالتقريب، وذلك فى النصف الثانى من رمضان، وذلك ابتداء من 3 يونيو المقبل، وهو ما يجعل مجلس النواب أمام تحدى الوقت قبل رفع انعقاد الدور الثالث والذى من المقرر أن يكون فى 30 يونيو.

وأشار "هيكل"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن البرلمان أمام أجندة تشريعية مزدحمة منوط به إتمامها قبل انتهاء دور الانعقاد الحالى، متوقعا أن ينهى المجلس أعماله بالأسبوع الثانى من يوليو، خاصة أنه ستكون هناك إجازة أيضا خلال عيد الفطر.

ولفت هيكل إلى أن المجلس عليه التزامات تشريعية عليه إتمامها مثل إقرار مشروع الموازنة العام لـ 2018 / 2019، ومشروع قانون تنظيم الإعلام، وتشريعات أخرى ترتبط باللجان النوعية، وهو ما يجعل المجلس يتجه لمد الدور لأيام.

مجدى مرشد: نواجه تحدى الوقت للانتهاء من الأجندة التشريعية الدور الحالى

بينما يؤكد النائب مجدى مرشد، أمين عام ائتلاف دعم مصر، أن البرلمان يتجه لضم الجلسات العامة فى أسابيع متلاحقة لتكثيف أعماله حتى يتمكن من إنهاء المهام التى تستلزم ضرورة التخلص منها قبل رفع دور الانعقاد.

وأشار "مرشد" إلى أن هذا الأمر لا بد من اتباعه، خاصة أن الوقت المتبقى قليل بالتزامن مع شهر رمضان وإجازة عيد الفطر، موضحا أن الجلسات المقبلة أولى مهامها هو الانتهاء من مشروع الموازنة العامة للدولة 2018 / 2019.

وفى السياق ذاته، رجح النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أنه من المتوقع أن يستمر دور الانعقاد الثالث حتى 15 يوليو، خاصة أن تجديد حالة الطوارئ فى سيناء سيكون 12 يوليو، والذى يحتاج لموافقة من البرلمان.

وأشار "بكرى" إلى أن هناك تطلعات لإنهاء مشروعى قانون الإدرة المحلية والإجراءات الجنائية، قبل انتهاء الدور التشريعى، لافتا إلى أن هناك حرصا على إنجاز مشروع قانون الإعلام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة