كل ما تريد معرفته عن منتخب إسبانيا قبل كأس العالم 2018

الثلاثاء، 29 مايو 2018 10:53 ص
كل ما تريد معرفته عن منتخب إسبانيا قبل كأس العالم 2018 منتخب إسبانيا بطل العالم 2010
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحلم الجيل الحالى من المنتخب الإسبانى بالعودة إلى منصة التتويج بكأس العالم مرة أخرى، عندما يشارك فى نهائيات مونديال روسيا المقرر إقامتها خلال الفترة بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين.

ويشارك الماتادور فى مونديال روسيا بالمجموعة الثانية، بجانب كل من "البرتغال، إيران، والمغرب" على الترتيب، يستعرض التقرير التالى أبرز المعلومات والأرقام الخاصة بالمنتخب الإسبانى الذى يأتى ضمن المرشحين لحصد اللقب الأغلى عالمياً..

المدرب

يتولى الإسبانى جولين لوبيتيجى، البالغ 51 عاماً، قيادة منتخب بلاده منذ 21 يوليو 2016 حتى الآن، حيث تولى المهمة خلفاً لفيسنتى ديل بوسكى، وسبق له قيادة الماتادور لكن فى الفئات السنية الصغرى وحققه معهم نجاحات كبيرة.

جولين لوبيتيجي مدرب إسبانيا
جولين لوبيتيجي مدرب إسبانيا

 

أبرز اللاعبين

ويضم المنتخب الإسبانى بين صفوفه العديد من النجوم الذين يمثلون مزيجا بين الشباب وأصحاب الخبرات، بداية من الحارس دافيد دى خيا، جيرارد بيكيه، سيرجيو راموس، إنييستا، إيسكو، دافيد سيلفا، أسينسيو، ألفارو موراتا، ودييجو كوستا.

منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

 

طريقة اللعب

اعتمد لوبيتيجى على اللعب بطريقة 2-4-4 منذ توليه قيادة إسبانيا، وحقق بها نجاحا كبيرا على مدار 18 مباراة، حقق خلالها 13 فوزا و5 تعادلات، وحافظ على سجله خاليا من الهزائم، كما سجل 59 هدفا واهتزت شباكه بـ12 هدفا.

نجوم إسبانيا
نجوم إسبانيا

 

أبرز إنجازات المنتخب الإسبانى

يملك منتخب إسبانيا تاريخيا كبيرا فى كأس العالم، حيث شارك فى النهائيات 14 مرة سابقة، توج خلالها باللقب مرة واحدة فى عام 2010، كما احتل المركز الرابع فى نسخة 1950 بالبرازيل.

كما تربعت إسبانيا على عرش القارة العجوز من خلال التتويج بكأس الأمم الأوروبية 3 مرات سابقة، الأولى فى عام 1964 ثم مرتين متتاليتين نسختى 2008 و2012.

إسبانيا بطل العالم
إسبانيا بطل العالم

 

أبرز الأرقام القياسية فى تاريخ منتخب إسبانيا

يغرد الحارس المخضرم إيكر كاسياس على صدارة قائمة أكثر اللاعبين مشاركة فى تاريخ إسبانيا برصيد 167 مباراة، يليه سيرجيو راموس برصيد 151 مباراة.

ويتصدر دافيد فيا قائمة الهدافين التاريخيين للاروخا برصيد 59 هدفا فى 98 مباراة، يليه راؤول جونزاليس برصيد 44 هدفا.

إسبانيا بطل اليورو
إسبانيا بطل اليورو

 

طريقة استعدادا إسبانيا لمونديال روسيا

بدأ الماتادور المعسكر الإعدادى لكأس العالم أمس فى مدينة لاس روساس الرياضية بمدريد، حيث يخوض 3 مباريات ودية مع منتخبات "تونس، سويسرا، ويلز".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة