صور.. كلاب ضالة تعقر 5 مواطنين بشوارع عزبة البرج بدمياط

الإثنين، 28 مايو 2018 01:48 م
صور.. كلاب ضالة تعقر 5 مواطنين بشوارع عزبة البرج بدمياط «كلاب ضالة» تعقر 5 مواطنين بشوارع عزبة البرج بدمياط
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب 5 من أبناء مدينة عزبة البرج بمحافظة دمياط بينهما طفلين خلال اليومين الماضيين بسبب عقر الكلاب الضالة وهو ما أثار حفيظة الأهالي وأصابهم بحاله من الرعب والفزع الشديدين خشية تعرض حياتهم للخطر.

وتنتشر في محافظة دمياط  ظاهرة "الكلاب الضالة"، حيث تتواجد بكثافة في معظم شوارع وقرى المحافظة، وتهدد الأهالي وتروع الأطفال وفي ظل الانتشار المكثف لتلك الكلاب يتعثر المسئولين بالمحافظة على إيجاد حلول جذرية للتخلص من هذه التهديدات التي تسببها الكلاب الضالة.
 
وطالب أهالي المحافظة المسئولين بإيجاد حلول جذرية للتخلص من تلك الظاهرة التي أصبحت تهدد الجميع دون تفرقة كي لا تقع كارثة. 

تقول رشا دسوقى من مدينة عزبة البرج أن الكلاب الضالة مزقت جسد رجل مسن في منطقة الدبدوبة وهذه ليست الحادثة الأولى ولكنها تتكرر بصفة يومية وأصبحنا نخاف السير بالشوارع بمفردنا.

ويشير محمد عيسى إلى ان انتشارظاهرة الكلاب الضالة بمدينة عزبة البرج بمنطقة الدبدوبة والمساكن الشعبية والطابية تحتاج إلى التدخل السريع من المسئولين مضيفا أن تلك الظاهرة أصبحت مرعبة.


ويوضح أشرف الخميسى أن نجل شقيقه 6 سنوات تعرض للعقر فى وجهه بعد أن هاجمه كلب وذهبنا للمستشفى وخضع الطفل للعلاج وتلقى  7 حقن وجلوكوز كل أربع ساعات وذهبنا به لطبيب جراحة وبعد أسبوعين سيذهب لطبيب تجميل يعمل عملية تجميل فى الوجه
 
من جانبه ، قال الدكتور إيهاب شكرى مدير عام مديرية الطب البيطرى بدمياط، إنه علم بتلك الوقائع أمس وتواصل مع مسئولى مجلس مدينة زبة البرج وجارى التنسيق لشن حملات مكثفة للقضاء على الكلاب الضالة  خلال الفترة المقبلة  بكل مراكز ومدن المحافظة .

وأشار شكرى إلى أن حملات لمكافحة الكلاب الضالة تقوم باستخدام سم الاستركنين،  حسب التجمعات السكنية وتواجد الكلاب الضالة بها، مطالبا الوحدات المحلية والمواطنين بمساعدة الحملات البيطرية فى أداء المهام المكلفة بها بسهولة ودون عرقلة مع تكثيف حملات النظافة ورفع القمامة أولا بأول، حتى لا تصبح مناطق تجمع للكلاب الضالة وتسبب خطرا للمجتمع.

1 (1)

 
1 (2)
 

1 (3)

 

1 (4)

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة