أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. الطقس السيئ يضرب المحافظات.. أمطار غزيرة بغارب والطور وسانت كاترين بجنوب سيناء.. الرياح تسقط نخلة على شريط السكة الحديد بجنوب سوهاج.. والمدن تستعين بالدفاع المدنى للدفع بالمعدات الثقيلة استعدادا للسيول

الإثنين، 28 مايو 2018 01:30 م
صور.. الطقس السيئ يضرب المحافظات.. أمطار غزيرة بغارب والطور وسانت كاترين بجنوب سيناء.. الرياح تسقط نخلة على شريط السكة الحديد بجنوب سوهاج.. والمدن تستعين بالدفاع المدنى للدفع بالمعدات الثقيلة استعدادا للسيول موجة من الطقس السيئ تضرب المحافظات
المحافظات - عماد عرفة - محمود مقبول - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت عدد من محافظات الجمهورية اليوم الاثنين، حالة من الطقس السيئ وهطول الأمطار فى مناطق معينة، حيث شهدت مدينة رأس غارب شمال محافظة البحر الأحمر، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، هطول أمطار متوسطة الشدة بأغلب مناطق المدينة، مع تكاثر للسحب ونشاط مكثف للرياح، كذلك مدينة الغردقة شهدت سقوط أمطار خفيفة على أماكن متفرقة فى مدينة الغردقة ومنها منطقة الأحياء والدهار.

 

محافظة البحر الأحمر

وكان مركز إدارة الأزمات بمحافظة البحر الأحمر قد أعلن عن تلقيه إنذارًا جويًا من الهيئة العامة للأرصاد الجوية يفيد أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة على مدن محافظة البحر الأحمر، وقد تصل لحد سيول فى بعض الأماكن منذ الأمس واليوم الاثنين.

 

وحذرت الأجهزة الأمنية بالمحافظة قائدى المركبات من تجاوز السرعات المقررة، على الطرق السريعة حفاظا على أرواحهم.

وقام مجلس مدينة رأس غارب بعمل كسح المياه من الشوارع الرئيسية بالمدينة الناتجة عن سقوط الأمطار بالمدينة بواسطة سيارة الكسح بمجلس المدينة ومعدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى.

 

وتفقد اللواء ياسر شعبان محمد رئيس مدينة غارب وقيادات مجلس المدينة، طريق الشيخ فضل للاطمئنان على عدم حدوث أمطار أو مايعيق الطريق، وكذلك تفقد البرابخ بالكيلو 8 والحواجز التوجيهية.


 

محافظة جنوب سيناء

تعرضت مدينة سانت كاترين لسقوط أمطار غزيرة مصحوبة برياح وغيوم وبرق ورعد وسط فرحة غامرة من الأهالى خاصة قاطنى القرى والوديان والتجمعات البدوية الذين استقبلو الأمطار بالفرحة.

وبدروه، أكد المهندس السيد عبد الصادق، رئيس مدينة سانت كاترين، على أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمدينة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وتوفير المعدات الثقيلة من لوادر وجرافات بالمدينة، تحسبا لحدوث سيول.

 

وأضاف رئيس مدينة سانت كاترين، أنه تم التنسيق مع إدارت الدفاع المدنى والمرور للجاهزية بالدفع بالمعدات الثقيلة إلى المناطق المتوقع تعرضها لأمطار شديدة وتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة لمتابعة تداعيات الموقف.

أمطار متوسطة وغزيرة بمدن غارب والطور وسانت كاترين  (4)

ومن جانبه، قال يوسف منسى، مدير عام إدارة العمليات بمركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء، إن المحافظة ما زالت مستمرة فى رفع درجة التأهب والاستعداد القصوى فى كافة الإدارات المعنية، تحسبا لأى أحداث طارئة، وخاصة أن هيئة الأرصاد الجوية قد أرسلت مرسوما يفيد بتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والتى تؤدى إلى تساقط الأمطار على معظم أنحاء المحافظة.

 

وأوضح منسى، أنه تم التواصل مع جميع غرف العمليات الفرعية بالمدن للتأكد من الجاهزية والاستعداد لاحتمال حدوث سيول، مشيرًا إلى أنه توجد حالة من الاستقرار النسبى فى الطقس بجميع مدن المحافظة وانتظام حركة الملاحة بمينائى نويبع وشرم الشيخ البحرى حتى الآن ولم يتأثرا بالأحوال الجوية.


 

ووصلت محافظة جنوب سيناء، منذ الصباح الباكر، جهودها لشفط مياه الأمطار، من شوارع مدن المحافظة، بسبب موجه الطقس السيئ التى شهدتها البلاد، حيث تم الدفع بكافة المعدات وسيارات شفط المياه، لسرعة الانتهاء من إزالة أى تراكمات.

 

وقال فوزى همام، رئيس مدينة طور سيناء،لـ"اليوم السابع"، إن هناك متابعة على مدار اليوم لأعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع، لإزالة كافه تجمعات المياه من أجل تحقيق السيولة المرورية ومنع أى تكدسات، ووجود جميع الأجهزة المختصة بالشوارع وأماكن تجمعات المياه، وعدم مغادرة الشارع إلا بعد سحب أى تجمعات للمياه.


 

 

محافظة سوهاج

شهدت مدينة البلينا جنوب المحافظة أمس الأحد هبوب رياح وأمطار أدت إلى سقوط شجرة نخيل على شريط السكة الحديد، وكذلك سقوط شجرة على الطريق الزراعى مصر أسوان.

 

ومن جانبها قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا برئاسة المحاسب عامر عوض بالتنسيق مع هيئة السكك الحديدية والتعامل مع شجرة النخيل والتى تسببت فى تعطل جزئى لحركة سير القطارات.

كما تمكنت المعدات من رفع الشجرة التى سقطت على الطريق الزراعى السريع مصر أسوان وتسببت فى تعطيل حركة المرور وتم استدعاء الفنيين بشبكة الكهرباء والدفاع المدنى للتعامل أيضا كلا فيما يخصه والحالة الآن مستقرة.


 

 

 

 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة